نظمت جميعة أغبال للتضامن والتنمية ومؤسسة حوار بهولندا بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج وجماعة ميضار ملتقى أغبال في نسخته الثانية تحت عنوان: الريف في قلب الهجرة. وذلك يوم الخميس 3 غشت 2017 ، بالمركز المتعدد التخصصات بميضار.

في إطار الإعداد لمنتدى شباب الجاليات الإفريقية هنا وهناك، احتضن مجلس الجالية المغربية بالخارج لقاء ضم 28 من الفاعلين المدنيين المنتمين لجمعيات منحدرة من الجاليات الإفريقية في أوروبا وفي المغرب.

استقبل مجلس الجالية المغربية بالخارج يوم الخميس 20 يوليوز 2017 بعثة تضم منتخبين وفاعلين جمعويين من مدينة فال دوروي في منطقة النورماندي، يتقدمهم عمدة المدينة مارك أنطوان جامي.

بدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج أحيت الطائفة اليهودية المغربية بانجلترا مساء الخميس 6 يوليوز 2017 احتفال ميمونة رمز التعايش بين المسلمين واليهود بالمغرب بالعاصمة البريطانية لندن.

بدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج تحتضن مدينة أكادير من 6 إلى 9 يوليوز 2017 الأبواب المفتوحة الثانية التي ينظمها المجلس الجهوي لعدول دائرة نفوذ محكمة الاستئناف بأكدير حول موضوع انفتاح التوثيق العدلي على التجارب الدولية وقضايا المهاجرين.

اعتبر الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف أن علاقات التبادل والتجارة بين دول البحر الأبيض المتوسط تمتد لقرون عديدة لم تكن فيها وسائل النقل متطورة بالشكل الحالي، وهو ما لم يدع مجالا لصدام الحضارات في هذه المنطقة من العالم.

تحتضن مدينة مارسيليا الفرنسية يومي 24 و25 يونيو 2017 الثقافي المهرجان «كتب ونجوم» الذي يحتفي هذه الدورة بالمغرب كضيف شرف.

في أجواء رمضانية وبكثير من التأثر والإعجاب بمسيرة الفنانة الفوتوغرافية المغربية الفرنسية ليلى العلوي، التي اغتالتها أيادي الإرهاب قبل سنة ونيف من اليوم وهي في مهمة إنسانية بالعاصمة البوركينابية واغادوغو، افتتح بممشى محج الرياض بالرباط المعرض الفني "على خطى ليلى العلوي" الذي ينظمه مجلس الجالية المغربية بالخارج بشراكة مع مؤسسة ليلى العلوي من 8 إلى 30 يونيو 2017، وبتنسيق مع مجلس مقاطعة الرباط حسان.

ينظم مجلس الجالية المغربية بالخارج بشراكة مع مؤسسة ليلى العلوي من 8 إلى 30 يونيو 2017، معرضا فوتوغرافيا للفنانة المغربية الراحلة ليلى العلوي تحت عنوان « على خطى ليلى العلوي ».

استقبل الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف مؤخرا، المخرجة الفرنسية من أصل مغربي سيمون بيطون، التي كانت مرفوقة بمحافظة المتحف اليهودي المغربي زهور رحيحل.

الصحافة والهجرة

دليل إصدارات مجلس الجالية المغربية بالخارج

revue de presse ar

نافذة على...

مختارات

Google+ Google+