مدريد تحتضن لقاء للكفاءات المغربية بإسبانيا

الخميس, 11 يونيو 2015

ينظم مجلس الجالية المغربية بالخارج وجمعية "أرضية المثقفين والمهنيين من أصل مغربي في إسبانيا" يومي 12 و13 يونيو 2015 بمدريد، لقاء مع الكفاءات المغربية بإسبانيا حول موضوع "نحو توطيد مساحة مشتركة".

وسيعرف هذا اللقاء، مشاركة كفاءات مغربية من مختلف المجالات العلمية والاقتصادية، وباحثين جامعيين ومقاولين وجمعويين وصحافيين وفنانين قادمين من إسبانيا وبلجيكا والسويد وفرنسا والمغرب؛ بهدف مناقشة القضايا التي لها علاقة بالكفاءات المغربية في إسبانيا والمغرب سواء تلك المتعلقة بالتنمية والتواصل وكذا بالعيش المشترك وانخراط الجيل الثاني، والاستثمار.

ويعتبر الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، أن الهجرة المغرية في إسبانيا تشكل قيمة مضافة وكفاءاتها هم صلة وصل بين المغرب وإسبانيا يساهمون في الثروة والتنمية والاستقرار وتقوية الروابط بين البلدين، مبرزا أن الأمر بمثابة رسالة أمل للأجيال الشابة للهجرة مفادها أن النجاح المهني والاجتماعي ممكن".

أما رئيس جمعية أرضية المثقفين والمهنيين من أصل مغربي في إسبانيا، حسن بلعربي فإن هذه المبادرة تهدف إلى إطلاق مشروع طموح بهدف تعزيز ثقافة السلم والحوار والتفاهم المشترك وكذا التعاون وخلق فضاء مشترك لتبادل الخبرات".

هيأة التحرير

الصحافة والهجرة

Google+ Google+