وفد من المنظمة الدولية للهجرة يحل بمجلس الحالية المغربية بالخارج

الأربعاء, 22 فبراير 2017

استقبل الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، يوم الأربعاء 22 فبراير 2017 بمقر المجلس بالرباط وفدا من المنظمة الدولية للهجرة، برئاسة أنا فوسيكا، رئيسة تمثيلية المنظمة بالرباط.

وبعد أن قدم مهام مجلس الحالية المغربية بالخارج وأنشطته كمؤسسة استشارية واشترافية تعنى بالتفكير والدراسة وإبداء الرأي في قضايا الهجرة، أكد بوصوف في كلمة له على أن هذه اللقاء يهدف إلى وضع أسس التعاون والعمل المشترك بين مجلس الجالية المغربية بالخارج والمنظمة الدولية للهجرة.

Delegation 220217

وأبرز الأمين العام للمجلس على أن الخبرة التي اكتسبها مغاربة العالم في بلدان الإقامة يمكن الاعتماد علها في برامج إدماج المهاجرين في المغرب، ويكونوا بالتالي فاعلين في التنمية في المناطق التي ينحدرون منها، مؤكدا على أهمية دور الجهات في وضع السياسيات المتعلقة بمغاربة العالم.

كما أكد الطرفان خلال هذا اللقاء على دور الهجرة كعامل ثراء لدول الإقامة وللبلدان الأصلية، وعلى أن الدفاع على حقوق مغاربة العالم يجب أن يرافقه الدفاع على حقوق المهاجرين في المغرب.

واتفق الجانبان على وضع شراكة متينة وبرنامج عمل من أجل تقوية التعاون في مجال الهجرة والعمل على توطيد إسهامات مغاربة العالم في تنمية المملكة.

هيأة التحرير

الصحافة والهجرة

Google+ Google+