المغرب ضيف شرف مهرجان «كتب ونجوم» بمدينة مارسيليا الفرنسية

الجمعة, 16 يونيو 2017

تحتضن مدينة مارسيليا الفرنسية يومي 24 و25 يونيو 2017 الثقافي المهرجان «كتب ونجوم» الذي يحتفي هذه الدورة بالمغرب كضيف شرف.

في كلمة تقديمية لمشاركة مجلس الجالية المغربية بالخارج في هذا الموعد الثقافي، نوه الأمين العام للمجلس عبد الله بوصوف بهذا المهرجان الثقافي الذي يجمع أقلام المشاهير في مدينة مارسيليا التي تنهل من روح الهجرة والكونية، وبنوعية الكتاب المشاركين الذين ينخرطون في تعزيز الأفكار المدافعة على التعدد الثقافي والانفتاح والتسامح.

من جهة أخرى أكد بوصوف على أن المغرب، أرض ملتقى الثقافات منذ قرون، لا يمكنه إلا أن يهنئ منظمي هذا المهرجان الذي يدعم الحوار بين كتاب يشكلون اليوم نموذجا للشباب من خلال تنوع جمهوره وتعدد تجارب وأفكار الكتاب المشاركين وكذا تعزيز الكتابة والثفافة، «وهي وسائل لا محيد عنها لإعادة توجيه عالم اليوم نحو ثقافة السلام والتفاهممن أجل بناء مجتمع تسوده قيم السلم والتسامح» يضيف بوصوف.

ويجع مهرجان «كتب ونجوم» كل سنة ولثلاثة أيام بمرسيليا ثلة من الشخصيات القادمة من مجالات مختلفة والذين ألفوا كتابا في الآونة الأخيرة، وتنظم على هامشه مجموعة من الأنشطة الثقافية، ويهدف إلى تأسيس حوار بين الكتاب المشاهير وجمهور القراء.

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+