الدورة الثالثة للمهرجان الإيطالي المغربي

الجمعة, 19 شتنبر 2014
إحدى صور الدورة السابقة للمهرجان إحدى صور الدورة السابقة للمهرجان

افتتحت بتريفين (شمال إيطاليا) فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الايطالي المغربي المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 17 و21 شتنبر الجاري بجهة فينيتي.

وقد استمتع الحضور بمشاهد فنية بديعة ونغمات موسيقية مغربية أثثت فضاء الساحة الشهيرة لهذه المدينة الواقعة شمال ايطاليا، والتي ستحتضن على غرار مدينتي البندقية وفيرونا، وعلى امتداد خمسة أيام، مختلف التظاهرات المبرمجة في إطار هذا المهرجان، تضيف قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وتحتفي هذه التظاهرة، المنظمة من قبل جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة بشراكة مع جمعية المهرجان الايطالي -المغربي، وبدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج، بعلاقات الصداقة القائمة بين شعبين تربطهما أواصر التاريخ والجغرافيا وتمنح أفراد الجالية المغربية المقيمين بإيطاليا ولاسيما بفينيتي، الفرصة لتعزيز روابط الصلة مع الوطن الأم.

ولذلك، أعد المنظمون برنامجا غنيا يشمل مختلف التيمات والتخصصات، وعلى غرار الدورتين السابقتين (2012 و2013)، فقد أولى المنظمون عناية خاصة للجانبين الثقافي والاقتصادي بهدف تثمين التقاليد والتراث الثقافي التاريخي للمغرب وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما ستكون انشغالات المهاجرين المغاربة وجوانب أخرى تتصل بالهجرة المغربية بإيطاليا موضوعا لمداخلات عدد من المتخصصين؛ وسيتوج المهرجان بسهرة فنية تحييها الفنانة المغربية سعيدة شرف، أمام أفراد الجالية المغربية، بعدما سبق لها أن أحيت سهرة في بروكسيل الأسبوع الماضي في إطار مهرجان "المغرب في بروكسيل".

الصحافة والهجرة

Google+ Google+