إمام مغربي في كندا يجمع 5 ألاف أورو لترميم كنيسة كاثوليكية

الجمعة, 03 يوليوز 2015

بعد أن تعرضت إحدى كنائس ضاحية طورونطو الكندية لأضرار بسبب شاب مسلم يعاني من انفصام في الشخصية شهر يونيو الماضي، قام إمام مغربي في مسجد يوجد إلى جانب الكنيسة بإطلاق حملة تبرعات في صفوف المصلين من أجل إصلاح الأضرار التي لحقت بالكنيسة.

مبادرة حميد السليمي الإمام المغربي في مسجد مركز السيدة خديجة، جاءت بعد ان قام الاخير بزيارة للكنيسة الكاثوليكية لمعاينة الأضرار التي لحقت بها، حيث قام القس كاميلو لوندو باطلاع الإمام المغربي على مقاطع فيديو تظهر قيام الشاب المسلم بتمزيق نسخ من الإنجيل.

"عندما رأيت ذلك أحسست بنوع من الظلم" يشرح حميد السليمي الذي قام بدعوة المصلين بالتبرع عقب صلاة الجمعة من أجل إصلاح الأضرار التي تعرضت لها الكنيسة، وكانت النتيجة جمع 5000 دولار كندي في يوم واحد، وهو ما جعل المبادرة تحضى بإشادة واسعة سواء من قبل الصحافة الكندية او من قبل باقي المواطنين من ديانات أخرى.

وعبر القس لوندو عن تأثره بهذه المبادرة معتبرا إياها "دليل على الثقة والتفاهم" مضيفا بأن المسلمين والمسيحيين يمضون سويا في المجتمع نحافظ على إيماننا مع ضرورة احترام وتقدير الشعوب الأخرى" يضيف القس في إحدى تصريحاته الصحفية.

هياة التحرير

الصحافة والهجرة

Google+ Google+