بوصوف يقدم مؤلف « الإسلام والمشترك الكوني » في باريس

الخميس, 04 مايو 2017

يقدم الدكتور عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج يوم الجمعة 5 ماي 2017 بمسرح « ديز أور » بباريس مؤلفه الجديد بعنوان «الإسلام والمشترك الكوني » الصادر في أبريل 2017 عن دار النشر الفرنسية بانتيون Pantheon.

ويقترح الدكتور بوصوف هذا المؤلف وجهة نظر أخرى حول الدين الإسلامي المتهم بنشر العنف والإرهاب، من خلال إبراز عدد من صور التسامح في الإسلام، مستشهدا على ذلك بآيات قرأنية وأحداث ووقائع من التاريخ. ويعيد بوصوف رسم معالم « المشترك الإنساني » المشكل من قيم مرتبطة في جوهرها بمتطلبات الإنسان باعتباره إنسانا، بغض النظر عن انتمائه العرقي أو اللغوي أو اعتقاده الديني أو اختلافه الثقافي.

وسيحضر هذا التقديم شباب منحدر من الهجرة من بروكسيل وباريس في إطار برنامج للتبادل المنظم من طرف مؤسسة « شيفن أند تويست » وهي مؤسسة تهدف إلى دعم ولوج الشباب المنتمي لأوساط هامشية في مدينة بروكسيل إلى وسائط الإعلام والتواصل من أجل المساهمة في بناء مجتمع مندمج ومسالم، بدعم من من بلدية مولمبيك سان جان، وسان جيل وإكسيل.

وتضم أيام البرنامج عددا من الأنشطة والموائد المستديرة، بمشاركة شباب من جمعيات من بروكسيل وباريس، تختتم بزيارة تحسيسية إلى مقر اليونسكو، من أجل التحسيس برهانات مجتمعات اليوم وغدا؛ ويتضمن البرنامج أيضا عرضا فنيا للفنان الساخر ياسر بلعطار في مسرح الباطاكلون.

هيأة التحرير

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+