سياحة : إطلاق برنامج "بلادي فبالي" لفائدة مغاربة العالم

الإثنين, 06 يوليوز 2015

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجموعة البنك الشعبي مساء السبت بباريس برنامج "بلادي فبالي" الذي يهدف الى حث مغاربة العالم على زيارة مختلف مناطق بلدهم الاصلي.

ويتوجه هذا البرنامج خصيصا لمغاربة الخارج، زبناء البنك الشعبي، ويندرج في إطار الاستراتيجية التي وضعها المكتب الوطني المغربي للسياحة لفائدة الجالية المغربية بالمهجر التي يبلغ عددها حوالي 3.4 مليون شخص.

ويتيح هذا البرنامج لأسر مغاربة الخارج، زبناء البنك الشعبي، الاستفادة من عدد من الامتيازات طيلة السنة، تتمثل في تخفيضات بنسبة 30 في المائة خلال موسم الذروة، و50 في المائة خلال الموسم الذي ينخفض فيه الاقبال، بالمؤسسات المصنفة عبر المغرب.

ويشمل البرنامج الذي وضع بتعاون مع الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، خمسين فندقا مصنفا الى غاية خمسة نجوم في عدد من المدن السياحية، منها اكادير والدار البيضاء ومراكش، والحسيمة واصيلا والداخلة وفاس ومكناس وايفران، وورززات، وتطوان، واسفي وزاكورة.

وسيتم خلال الاشهر المقبلة، توسيع هذا العرض الذي يبقى صالحا من 2015 الى 2017، لكي يشمل مدنا اخرى ومزيدا من المؤسسات الفندقية.

واكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن في تدخل له بالمناسبة، ان إطلاق هذا البرنامج يندرج في إطار الجهود الرامية الى تنمية السياحة الداخلية بالمغرب، مذكرا بهذا الخصوص بالعناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس مغاربة المهجر.

وأضاف ان هذا البرنامج الذي يأتي بعد اتفاقية الشراكة الموقعة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة، والبنك الشعبي على هامش مناظرة السياحة في شتنبر الماضي، يمنح امتيازات هامة جدا لمغاربة الخارج منها اسعار تفضيلية، مع تمكينهم من وجهات متنوعة.

واضاف زويتن ان الجانبين يواصلان العمل معا من اجل اقتراح منتوجات اخرى لمغاربة الخارج، ومنها كراء السيارات.

من جهته، اكد رئيس مجموعة البنك الشعبي محمد بنشعبون، ان الهدف من هذا البرنامج يكمن في دعم القطاع السياحي بالمغرب، وتثمين وجهة المملكة، وثقافتها وتراثها.

وقال ان برنامج "بلادي في بالي" سيتيح استثمار خبرة المكتب الوطني المغربي للسياحة، من اجل تقديم خدمة أفضل لمغاربة الخارج المتشبثين بوطنهم الاصلي، مشيرا الى ان الطرفين سيطلقان خلال الشهر المقبلة عمليات اخرى لفائدة مغاربة المهجر.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

«آب 2012»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
Google+ Google+