مجلس الجالية المغربية بالخارج يشارك في المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

الجمعة, 22 شتنبر 2017

يشارك مجلس الجالية المغربية بالخارج في الدورة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب الذي تحتضنه مدينة وجدة من 21 إلى 24 شتنبر 2017 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار «لنعبر عن الشباب، لنكتب الأمل».

ويشارك المجلس في هذا المعرض برواق يعرض إصداراته لتعريف الجمهور العريض بأنشطة ومهام المجلس وإنتاجاته، وكذا التفاعل مع زوار المعرض من باحثين وأكادميين وفاعلين من مختلف المؤسسات حول قضايا الهجرات المغربية والمغاربية.

 كما ستعرف مشاركة مجلس الجالية المغربية بالخارج في المعرض تنظيم  مائدة مستديرة حول  موضوع « الهجرة في الجهة الشرقية للمغرب » بشراكة مع مركز الدراسات حول حركيات الهجرات المغاربية التابع لجامعة محمد الأول بوجدة يوم السبت 23 شتنبر 2017 بفضاء ليوبولد سيدار سانغور، تهدف إلى مسائلة قضية الهجرة من منظور مختلف والتفكير في كيفية تعبئة كافة الموارد البشرية والمادية وتنسيقها من اجل الاهتمام بالمهاجر في الجهة الشرقية للمملكة.

يذكر أن المعرض المغاربي للكتاب المنظم من طرف الوكالة الشرقية وولاية الشرق ومجلس جهة الشرق بدعم من عدة مؤسسات، سيعرف مشاركة أكثر من 200 مثقف من بلدان المغرب العربي وأوروبا وافريقيا، وقد وقع الاختيار على السنغال لتكون ضيفة شرف الدورة الأولى.

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+