تقديم كتاب "الصحراء المغربية: قضية ملك وشعب"

الجمعة, 16 فبراير 2018

نظم مجلس الجالية المغربية في الخارج، اليوم الجمعة برواقه في المعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء، حفل تقديم كتاب "الصحراء المغربية: قضية ملك وشعب" الذي أصدره المجلس .

J9 TR 1 ZINIوأوضح مؤلف الكتاب، مولاي المهدي الإدريسي الزيني، أن الكتاب "عودة إلى الذاكرة التي يتمثل هدفها الأول في إطلاع الجيلين الثالث والرابع من المهاجرين المغاربة على تاريخ قضيتهم الوطنية".
وأضاف الإدريسي الزيني، عضو مجلس الجالية المغربية في الخارج، قوله إنه "منذ عودتنا من المسيرة الخضراء انخرطنا في إطار الرابطة الصحراوية في أوروبا في الدفاع عن القضية الوطنية في المحاكم الدولية، ونرغب من خلال هذا المؤلف في منح الشباب الوسائل الضرورية لتمكينهم من القيام بذلك".
ورأى الإدريسي الزيني أن "الكتاب مرافعة يمكن أن تسهم في إشراك مغاربة العالم في الصراع من أجل قضيتهم الوطنية"، داعيا إلى ترجمة هذا الكتاب إلى لغات الهجرة لبلوغ جمهور واسع إلى أقصى حد ممكن، وإلى تنظيم تكوينات حول قضية الصخراء لفائدة شباب من مغاربة العالم. 
J9 TR 1 BICHRIوفي مداخلة خلال هذا اللقاء، أشاد حامد بشري، عضو مجلس الجالية المغربية في الخارج، ب "صدور كتاب حول القضية الوطنية بقلم مغربي مقيم في الخارج"، معربا عن امتنانه للمجلس الذي دعم هذه المبادرة وانخرط منذ إحداثه في تشجيع الإنتاج الثقافي لمغاربة العالم.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+