مجلس الجالية المغربية بالخارج ضيف شرف معرض للكتاب بجهة الداخلة وادي الذهب

الثلاثاء, 19 نونبر 2019

تحتضن مدينة الداخلة من 18 إلى 25 نونبر 2019 فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بجهة الداخلة -وادي الذهب، التي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الثقافة تحت شعار "خير جليس في الزمان كتاب".

 وتتميز دورة هذه السنة، باحتفائها بمجلس الجالية المغربية بالخارج كضيف شرف، وتعرف مشاركة حوالي 34 عارضا يمثلون مكتبات ودور نشر وطنية ومؤسسات عمومية تعنى بمجال النشر والكتاب، وببرنامج ثقافي وتنشيطي حافل يتضمن ندوات فكرية ولقاءات تفاعلية وتوقيع لكتب جديدة، بالإضافة لأنشطة ترفيهية هادفة وورشات تحسيسية وتربوية موجهة للأطفال.

talsi

ويشارك مجلس الجالية المغربية بالخارج برواق يضم أهم إصدارات المجلس في مختلف قضايا الهجرة ومغاربة العالم، بالإضافة إلى معرض فني، ولقاءات مع الشباب وطلاب المدارس تؤطرها كل من عضو المجلس عن بريطانيا سعاد الطالسي التي تقدم تجربة عملها لعقود في الدفاع عن المهاجرات المغربيات في بريطانيا، ويوسف حجي مكلف بمهمة بالمجلس.

وتهدف مشاركة المجلس في هذه التظاهرة الثقافية المهمة إلى تعزيز قيم التعايش والتسامح والانفتاح في صفوف الشباب المغربي واطلاعه على التجارب الفريدة للمغاربة عبر التاريخ كمهاجرين ورحالة.

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+