صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء تقوم بزيارة لرواق مجلس الجالية في افتتاح معرض الكتاب

الجمعة, 07 فبراير 2020

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، يوم الخميس 6 فبراير 2020 افتتاح الدورة الـ26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 وقامت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، رفقة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، ومندوبة المعرض، لطيفة مفتقر، بزيارة مجموعة من الأروقة من بينها رواق مجلس الجالية المغربية بالخارج، حيث كان في استقبالها الأمين العام للمجلس، عبد الله بوصوف، الذي أطلع سموها على محور مشاركة المجلس في هذه الدورة وكذا مختلف الأنشطة الثقافية والفنية التي يحتضنها رواقه طيلة فترة المعرض حول موضوع "صورة المغرب ما وراء الحدود: الواقع والمتخَيَّل ».

وتتوزع برمجة رواق مجلس الجالية المغربية على موائد مستديرة للنقاش وتبادل الآراء مع مختلف المتدخلين ضيوف المجلس حول مختلف جوانب موضوع المشاركة؛ ومواعيد أدبية لتقديم المؤلفات الحديثة ولقاء مؤلفيها مع جمهور المعرض؛ وكذا تقديم إصدارات مجلس الجالية المغربية بالخارج التي توضع رهن إشارة الباحثين والفاعلين المؤسساتيين.

وسيكون رواق مجلس الجالية المغربية بالخارج طيلة فترة المعرض الدولي للنشر والكتاب فضاء لبرمجة صباحية مخصصة للشباب ستتقاسم فيها شخصيات من المغرب ومن الخارج تجربتها مع ضيوف المجلس من شباب قدموا من مختلف مناطق المغرب ليكونوا في موعد مع رحلة استثنائية مع شخصيات استثنائية.

كما سيكون زوار رواق المجلس في معرض الكتاب على موعد مع معرض فني بعنوان "المغرب وأوروبا: ستة قرون في عيون الآخر "، ومعرض صور بعنوان "مغاربة تحت الحماية الفرنسية". وإلى جانب المعرضين يقترح المجلس على ضيوفه مكتبته الرقمية للتصفح عبر شاشة تفاعلية، وكذا مختلف الانتاجات السمعية البصرية لمنصته الرقمية "أواصر تيفي ».

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+