مجلس الجالية المغربية بالخارج يمنح مجموعة من مؤلفاته للمكتبة الإسلامية للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي

الأربعاء, 13 أكتوير 2021

قدم مجلس الجالية المغربية بالخارج مجموعة من مؤلفاته باللغة الإسبانية والفرنسية إلى المكتبة الإسلامية للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي بمدريد.


وتتضمن المجموعة باقة مختارة من الدراسات وأشغال الندوات المنظمة من طرف المجلس، والتي تشكل جزءا من مكتبته الغنية التي تضم حوالي مائتي عنوان تتمحور حول التحولات والإشكاليات الكبرى لقضايا الهجرة ومغاربة العالم.
وقد سلطت مجموعة من أنشطة المجلس الضوء على الدور المحوري الذي يطلع به المثقفون المغاربة في إسبانيا في التقارب الثقافي بين البلدين، ومن هنا تكمن أهمية وضع لبنات التعاون المؤسساتي في المجال الثقافي بين مؤسستين مثل مجلس الجالية المغربية بالخارج والمكتبة الإسلامية للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي.
يذكر أن مجلس الجالية المغربية بالخارج هو مؤسسة استشارية واستشرافية تعنى بتتبع وتقييم السياسات العمومية المغربية اتجاه المغاربة المقيمين بالخارج، وكذا إبداء آرائه حول توجهات السياسات العمومية التي تمكن من ضمان حقوق المغاربة المقيمين بالخارج وصيانة مصالحهم، وتقوية مساهمتهم في التنمية البشرية والمستدامة في وطنهم المغرب وتقدمه، وتعزيز روابط الصداقة والتعاون بين المغرب ودول الاستقبال.
تعتبر المكتبة الإسلامية التابعة للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي مرجعا وطنيا ودوليا في مجال تخصصها أي العالم العربي والإسلام. تعمل المكتبة الحائزة على عدة جوائز دولية منها جائزة اليونسكو-الشارقة سنة 2015 وجائزة ابن عربي للحكمة سنة 2019، على الاستجابة لاحتياجات المستخدمين من المعلومات والخدمات من خلال تحديث مجموعاته الببليوغرافية وخدمات المعلومات الببليوغرافية المتخصصة، ونشر مجموعاتها عبر مختلف الوسائل التكنولوجية الحديثة.

بلاغ

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+