400 فنان يحيون ليالي الدار البيضاء في مهرجانها السنوي

الثلاثاء, 13 يوليوز 2010

في إطار تشجيعه للانفتاح على ثقافات العالم، يساهم مجلس الجالية المغربية بالخارج، في دعم الدورة السادسة لمهرجان الدار البيضاء، الذي تشرف على تنظيمه جمعية "منتدى الدار البيضاء"، في الفترة الممتدة ما بين 15 و18 يوليوز.

تتميز هذه الدورة بمشاركة واسعة، لعدد من الفنانين المغاربة والأجانب، سيحيون سهرات فنية في أربع منصات تتوزع بين حي العنق، وساحة الراشيدي، وخشبة سيدي البرنوصي، وبن امسيك.

ويهدف المنظمون خلال هذه الدورة إلى استقطاب أكثر من مليوني شخص من الجمهور المنتظر أن يتوافد على فضاءات المهرجان.

ويضم برنامج المهرجان أربعين حفلا، يحييها 400 فنان من المغرب والخارج، من قبيل ناس الغيوان والمشاهب وجيل جيلالة وعدد من المغنيين الشباب المغاربة، إضافة إلى  اللبنانيين، هيفاء وهبي، وجاد شويري، إلى جانب نجم موسيقى "الراكا"، شين بول، والفنانين العالميين، ميكس ما ستر مايك، وأوكسمو بوتشينو.

البرنامج العام يتضمن كذلك مجموعة من السهرات لعدد من الفنانين الشعبيين، مثل عبد العزيز الستاتي، وعبد الله الداودي، وسعيد الصنهاجي، فضلا عن المجموعات الشبابية، كـ"مازاكان"، و"جيل الصحراء"، كما ستشكل هذه الدورة أولى السهرات المباشرة لخريجي الدورة الأخيرة لبرنامج "استوديو دوزيم".

بالإضافة إلى السهرات الفنية من المنتظر أن يجد زوار مهرجان الدار البيضاء ، مجموعة من الأنشطة الثقافية، تهم إقامة معارض فنية، وأمسيات شعرية، وقراءات قصصية، وكذا عروض للفيديو، وورشات للعمل الإبداعي، عبر مختلف أحياء أنحاء العاصمة الاقتصادية، وذلك من خلال برنامج يحمل اسم "نزه فنية".

للإطلاع على المزيد زوروا موقع المهرجان : www.festivaldecasablanca.ma

مختارات

Google+ Google+