الفنان المغربي أندري الباز يعرض حصاد مسيرته الفنية بالرباط والدار البيضاء

الجمعة, 22 أكتوير 2010

بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج تنظم مؤسسة أونا معرضا كبيرا يجمع أعمال الفنان التشكيلي المغربي أندري الباز، وذلك في كل من دار الفنون بالدار البيضاء من 2 نونبر إلى 30دجنبر، ودار الفنون بالرباط من 9 نونبر إلى 30دجنبر.

ويعتبر هذا المعرض فريدا من نوعه حيث لم يسبق للفنان أندري الباز أن عرض 250 لوحة تغطي نصف قرن من مسيرته في الفن التشكيلي، وسيشكل فرصة للجمهور لاكتشاف مسار فنان هو من دون شك أحد رواد الفن التشكيلي المعاصر بالمغرب.

فنان رحال، تشكيلي متعدد المواهب،  وموظّف ملتزم للصراع بين الصراخ والصمت، الظل والضوء، يقدم أندري الباز عملا قويا وغنيا يتجه مباشرة نحو الآخر، مما يجعل معرضه التجميعي، إحدى اللحظات القوية في الدخول الفني بالمغرب.

ومن المنتظر ان يقدم الفنان في معرض الرباط أعمال الشباب وأخرى تشهد على مرحلة الرشد بين 1955 و 1986، خصوصا الملصقات، واللوحات التجريدية الأولى تحت عنوان "عودة التاريخ" وعمله "فنان الحرب war artist، أما في الدار البيضاء  فسيقدم الفنان سلسلة "المدن الشرقية"و "الموسيقيون".

وسيتم خلال هذين المعرضين أيضا الوقوف على كتاب "سترى بكل الألوان...مسار مبتدئ في الفن التشكيلي المعاصر بالمغرب"، الذي يعرض قصة حياة أندري الباز وتجاربه المشتركة مع فنانين مغاربة آخرين.

لتحميل البلاغ الصحفي اضغط هنا

مجلس الجالية المغربية بالخارج

22/10/2010

 

Google+ Google+