دبي - سهرة مغربية متنوعة تختتم الأيام الثقافية المغربية بالإمارات

السبت, 23 نونبر 2013

اسدل الستار مساء يوم السبت 23 نونبر 2013 على فعاليات الأيام الثقافية المغربية بالإمارات العربية المتحدة المنظمة من طرف مجلس الجالية المغربية بالخارج.

 

وتميز حفل الاختتام الذي اقيم بمدينة دبي، بسهرة مغربية خالصة ابرزت أصالة وتنوع الثقافية المغربية المتعددة الروافد وجعلت الحاضرين من افراد الجالية المغربية المقيمين بالامارات ودول اخرى يعيشون وسط هويتهم المغربية، سواء من خلال الطبخ او الموسيقى او اللباس التقليدي بل وحتى الكوميديا.
وعرفت السهرة التي كانت عبارة عن حفل عشاء مغربي على شرف المشاركين في الايام الثقافية المغربية، بالإضافة الى اطباق مغربية تقليدية تقديم عروض من موسيقى الملحون والموسيقى الأندلسية وكذا بعض الأغاني الوطنية من أداء فرقة المطربة ليلى لمريني، وعرضا للأزياء التقليدية بمشاركة مصممة مغربية هولندية شابة تعرض لأول مرة أزياءها امام الجمهور، بالإضافة إلى عرض ساخر للفنانة حنان الفاضلي.
يذكر أن الأيام الثقافية المغربية بالإمارات العربية المتحدة التي احتظنتها مدينتي دبي وابوظبي، انطلقت يوم 21 نونبر بمعرض للصناعة التقليدية المغربية برواق غاليريا، وتم بالموزاة معها تنظيم الملتقى الجهوي الرابع لمغربيات من هنا وهناك الذي خصص لمغربيات دول الخليج تحت عنوان "التزام ومواطنة".

 

معرض الصور

مختارات

Google+ Google+