بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية إلى صاحب الجلالة الملك فيليبي السادس عاهل المملكة الإسبانية وصاحبة الجلالة الملكة ليتيسيا، وذلك إثر الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف المنطقة السياحية وسط مدينة برشلونة.

علم من مصدر قنصلي مغربي بالعاصمة الكاطالانية أن ثلاثة مغاربة يوجدون ضمن الجرحى في الاعتداء الذي استهدف يوم الخميس 17 غشت 2017 مدينة برشلونة.

على إثر عملية الدهس التي شهدها ممشى « رامبلاس » بمدينة برشلونة، مساء الخميس 17 غشت 2017، والذي راه ضحيتها 13 شخصا وعشرات الجرحى، يعبر مجلس الجالية المغربية بالخارج عن إدانته الشديدة لهذا العمل الإرهابي الهمجي الذي يضرب في العمق قيم العيش المشترك وقيم السلم والأمن التي ميزت مدينة برشلونة منذ قرون.

نظمت جامعة لييج البلجيكية بشراكة مع اليونسكو والمجلس الدولي للفلسفة والعلوم الإنسانية من 6 إلى 12 غشت 2017 الندوة الدولية للإنسانيات حول موضوع "التحديات والمسؤوليات في عالم متغير".

بمناسبة اليوم الوطني للمغاربة المقيمين في الخارج، (10 غشت 2017) أنجزت المندوبية السامية للتخطيط بعض نتائج البحث الذي أجري بجهة تادلة ازيلال حول المغاربة المقيمين في الخارج. ونقدم لكم فيما يلي ملخصا للتقرير مثلما تداولته المندوبية.

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم الثلاثاء فاتح غشت 2017 بالرباط، أن الجالية المغربية المقيمة في الخارج تساهم بشكل نوعي في دعم الاقتصاد الوطني.

طبقا لمقتضيات الفصل 100 من الدستور، يعقد مجلس المستشارين يوم الثلاثاء فاتح غشت 2017  جلسة عمومية تخصص لتقديم "الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة".

وبحسب بلاغ للمجلس فإن الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة ستتمحور حول موضوعي "حصيلة السياسات العمومية المتعلقة بمغاربة العالم" و "التقائية السياسات العمومية وأثرها على تنفيذ الاستراتيجيات القطاعية"

شكلت عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وملف الصحراء، محوري لقاء نظمته، يوم السبت 29 يوليوز 2017 بالرباط، الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة لفائدة مغاربة العالم، بمناسبة الذكرى ال18 لعيد العرش.

الصحافة والهجرة

دليل إصدارات مجلس الجالية المغربية بالخارج

revue de presse ar

نافذة على...

مختارات

Google+ Google+