توفي يوم الثلاثاء 6 نونبر 2018 السيد عبد الحميد الجمري عضو مجلس الجالية المغربية بالخارج، ورئيس مجموعة العمل :الإدارة وحقوق المستخدمين والسياسة العامة.

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء يوم الثلاثاء 6 نونبر 2018 خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء.

احتضنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة مساء يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 الدرس الافتتاحي للدكتور عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية في الخارج، في موضوع: حاجة مغاربة العالم للتدين المغربي.

أبرز السيد عبد الله بوصوف المؤرخ والأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، يوم الاثنين 21 أكتوبر 2018 ببلغراد، أن النموذج المغربي في تدبير الشأن الديني "يجيب عن كل أسئلة الحاضر لضمان التعايش بين كل الثقافات والحضارات، ويفرض احترام كل الأديان والملل".

نظم المعهد الفرنسي الألماني للدراسات الأوروبية بباريس يومي 15 و 16 أكتوبر 2018 ندوة دولية حول موضوع "أزمة الهجرة والافاق السياسية في فرنسا وألمانيا وأوروبا".

انطلقت مساء يوم الأحد 21 أكتوبر 2018 بالعاصمة الصربية بلغراد الدورة 63 لمعرض بلغراد الدولي للكتاب والذي يستضيف هذه المرة المغرب كضيف شرف.

استعرض عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية في الخارج يوم الخميس 18 أكتوبر 2018 بمدريد الخطوط العريضة للتجربة المغربية في مجال محاربة الإرهاب والتطرف العنيف التي تدعمها الرؤية الملكية السديدة وذلك خلال مشاركته في ملتقى تمحورت أشغاله حول موضوع " القضاء على التطرف العنيف ببلدان المغرب العربي " .

انتخب سكان دائرة لوفان في المنطقة الفلامانية في بلجيكا، السياسي البلجيكي من أصل مغربي محمد الرضواني، عن الحزب الاشتراكي، عمدة للمدينة.

الصحافة والهجرة

Google+ Google+