باريس - مروان الشماخ يقود بوردو للفوز على ليون في قمة الدوري الفرنسي

الإثنين, 14 دجنبر 2009

أحرز مروان الشماخ هدفا قرب النهاية ليقود فريقه بوردو متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للفوز 1-صفر خارج ملعبه على اولمبيك ليون أمس الأحد والتقدم بفارق ثماني نقاط على منافسه.


وسجل الشماخ مهاجم منتخب المغرب الهدف بضربة رأس قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء ليوسع بوردو حامل اللقب الفارق إلى أربع نقاط مع مونبلييه أقرب ملاحقيه على قمة الدوري الفرنسي والذي عزز موقعه في المركز الثاني بفوزه 1-صفر على مضيفه تولوز بفضل هدف في الدقيقة العاشرة من سليمان كمارا في مباراة أخرى جرت أمس.

ويملك بوردو 34 نقطة من 16 مباراة قبل مباراته يوم الأربعاء المقبل أمام مونبلييه الصاعد للدرجة الأولى هذا الموسم والذي يملك 30 نقطة وله مباراة مؤجلة.

وقال لوران بلان مدرب بوردو للتلفزيون الفرنسي "لم نسمح لهم بالحصول على الثقة في الشوط الأول. كان من الممكن أن نقنع بالتعادل لكننا نلعب المباريات من أجل الفوز".

وقال كريس مدافع ليون الذي كان غاضبا من زملائه "نفتقر إلى الشخصية القوية في الملعب. إذا أردت اللعب بين صفوف ليون فيجب أن تظهر شيئا مختلفا".

وقدم الامين ساني مدافع بوردو الذي كان يلعب بديلا لزميله المصاب ميشيل سياني أداء رائعا ونجح في الحد من خطورة ليساندرو لوبيز مهاجم ليون في أول مباراة له بدوري الدرجة الأولى.

ولم يجد سيدريك كاراسو حارس مرمى بوردو الكثير ليفعله حتى الدقيقة 76 عندما أبعد تسديدة قوية ومفاجئة من مسافة 30 مترا أطلقها لاعب الوسط مكسيم جونالون.

وبدا أن المباراة ستنتهي بالتعادل حتى قابل الشماخ برأسه كرة عرضية أرسلها زميله يوان جوركوف محرزا هدف الفوز.

وتراجع ليون الذي لم يحقق أي فوز في أخر خمس مباريات له بالدوري للمركز التاسع برصيد 26 نقطة.

وسجل المهاجم البرازيلي توليو دي ميلو هدفين ليقود ليل لانتصار كبير خارج أرضه على موناكو بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

ويعد هذا الانتصار السادس الذي يحققه ليل في آخر سبع مباريات بالدوري ليتقدم إلى المركز الثالث برصيد 28 نقطة من 17 مباراة.

وفي لقاء آخر سجل بيجي لويندولا وستيفان سيسينيون وميفلوت ايردينج ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليفوز باريس سان جيرمان بملعبه على مضيفه سانت ايتيين المتعثر 3-صفر.

وارتقى سان جيرمان مركزا واحدا إلى العاشر برصيد 25 نقطة بينما بقي سانت ايتيين في المركز السابع عشر متقدما بفارق ثلاث نقاط على فرق منطقة الهبوط.

وتغلب سوشو 1-صفر على ضيفه جرينوبل الذي تلقى هزيمته الثانية عشرة هذا الموسم.


رويترز

الصحافة والهجرة

Google+ Google+