مدريد - منتدى ابن عربي حول التربية من أجل ثقافة السلام

الأربعاء, 16 دجنبر 2009

تحتضن مدينة طليطلة حاليا منتدى ابن عربي حول "التربية من أجل ثقافة السلام" المنظم في دورته الثانية عشرة بمشاركة المغرب.


وعلم لدى المنظمين أن خبراء من المغرب وفرنسا وتونس وإسبانيا وإيطاليا سيبحثون خلال هذا المنتدى الدولي الذي سيختتم أشغاله اليوم الأربعاء سبل النهوض بثقافة السلام في المجال التربوي كوسيلة لضمان الحوار والتعايش.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذا المنتدى المنظم من قبل مؤسسة المعهد الدولي للمسرح في منطقة البحر الأبيض المتوسط بتعاون مع مدرسة الترجمة في طليطلة والإدارة المكلفة بالثقافة بالحكومة المستقلة قشتالة لا مانشا يحظى بدعم من وزارة الخارجية الإسبانية والعديد من المؤسسات التابعة للبلدان المشاركة.

وستتمحور مناقشات العديد من الخبراء المشاركين في هذا المنتدى حول سبل "تأسيس خطاب مشترك في المجال التربوي من أجل ثقافة السلام".

يذكر أن منتدى ابن عربي (المفكر والفيلسوف الأندلسي الشهير) الذي أحدثته مؤسسة المعهد الدولي للمسرح في منطقة البحر الأبيض المتوسط سنة 1994 يعقد بشكل منتظم في العديد من بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط حول مواضيع تهم التفاهم بين الثقافات والأديان.

وكانت الدورات السابقة لمنتدى ابن عربي قد نظمت في كل من مدن إلتشي وآكيلا وطليطلة وميريدا وكاثيريس وسراييفو بالإضافة إلى مدينتي الرباط والدار البيضاء وذلك بفضل دعم العديد من المؤسسات الوطنية والدولية.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+