التنويه بالعناية الملكية بالجالية المغربية في افتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة للمغرب بدبي

الخميس, 26 مايو 2016

أقيم بإمارة دبي، مساء يوم الأربعاء 25 ماي 2016، حفل بمناسبة افتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة للمملكة، بحضور عدد من الشخصيات المغربية والأجنبية، ومجموعة من أبناء الجالية المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة أبرز الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لقضايا الجالية، وحرصه الكبير على تحسين ظروفهم ورعايتهم والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

IMG 1147

وشدد بوصوف بحسب ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء على أن جلالة الملك "يتوفر على رؤية استشرافية وحضارية هامة بخصوص قضايا الجالية، حيث ما فتئ جلالته يغمرها بعنايته في عدة خطب سامية ومنذ سنوات طويلة"، مشيرا في هذا الصدد إلى حرص جلالته على إثارة الانتباه إلى قضايا الهوية والاندماج والتعايش الانساني.

من جهة أخرى أوضح القنصل العام للمملكة بدبي، محمد البرنوصي، بهذه المناسبة، أن افتتاح المقر الجديد، والشروع في العمل بالتطبيق الذي يحمل اسم (قنصليتي في جيبي)، يندرج في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية بضرورة حسن استقبال أفراد الجالية المغربية وتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية الخاصة بهم.

وأبرز أن "التطبيق الذكي الجديد الذي شرعت القنصلية العامة بدبي في اعتماده، يعد أول مبادرة من نوعها على صعيد التمثيليات والبعثات الديبلوماسية للمملكة بالخارج"؛ ويتعلق الأمر بتطبيق إلكتروني سيمكن أفراد الجالية المغربية من قضاء عدد من الأغراض الإدارية القنصلية مثل التسجيل القنصلي وبطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر، عن طريق الهواتف الذكية إلى جانب الحصول على إشعارات عبر رسائل نصية قصيرة بتطور وضعية طلباتهم وملفاتهم.

ومن جانبه، أعرب سفير صاحب الجلالة بدولة الإمارات العربية المتحدة، محمد ايت أوعلي، عن اعتزازه بافتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة المغربية بدبي، والذي يأتي في سياق الحرص على تطوير الخدمات التي توفرها البعثة الديبلوماسية المغربية لأبناء الجالية، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

IMG 1148

وأشار إلى أن الحضور المكثف للجالية المغربية في هذا الحفل يشكل دعما قويا وكبيرا لهذه المبادرة، مبرزا في هذا السياق تطور أشغال بناء المركب الديبلوماسي للمملكة المغربية بأبوظبي والذي ينتظر أن تنتهي أشغاله في غضون سنة.

وشهد الحفل، الذي حضره عدد من أعضاء السلك الديبلوماسي الأجنبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتخللته فقرات فنية، تقديم شريط فيديو بخصوص تطبيق (القنصلية الذكية)، وكيفية استخدامه والاستفادة من مزاياه.

كما تزامن افتتاح مقر القنصلية المغربية بدبي، مع افتتاح معرض للخط المغربي للخطاط ادريس الرحوي، والذي ينظم بدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج، ويتضمن المعرض مجموعة من اللوحات والتي تضمنت مقتطفات من الخطب الملكية السامية، مع التركيز على عدد من القيم والمبادئ التي تضمنتها.

بتصرف عن وكالة المغرب العربي للأنباء

الصحافة والهجرة

Google+ Google+