جلالة الملك يوشح عددا من مغاربة العالم بمناسبة عيد الشباب

الأحد, 21 غشت 2016

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، يوم الأحد 21 غشت 2016 بقصر مرشان في مدينة طنجة، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 53 لـ"عيد الشباب".. وبهذه المناسبة، وشح الملك عددا من الشخصيات المنحدرة للهجرة المغربية أو مقيمة في الخارج بأوسمة ملكية.

وفي هذا الإطار الأمر وشح صاحب الجلالة كلا من الكاتب والمفكر في الشأن الإسلامي المقيم بفرنسا وعضو مجلس الجالية المغربية بالخارج، رشيد بنزين، والمتصرف العام لمتحف اللوفر بباريس، كريم مطلب، والممثل السينمائي والمخرج الدولي رشدي زم بوسام المكافأة الوطنية من درجة قائد.

وبوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط وشح صاحب الجلالة روح الفنان الفوتوغرافية المغربية الفرنسية ليلى العلوي، التي توفيت إثر الاعتداءات الإرهابية في العاصمة البروكينابية واغادوغو، إذ تسلم الوسام أخوها سليمان العلوي، إضافة إلى الكاتب المقيم بفرنسا كبير مصطفى عمي، والفنان المعاصر المقيم في لندن حسن حجاح.

كما وشح صاحب الجلالة الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس عددا من الفنانين الموسيقيين المقيمين في الخارج أو المنحدرين من الهجرة المغربية مثل فنان الراي المقيم ببلجيكا عبد الحفيظ الدوزي، وكذا علي علوي، مؤسس جمعية تساهم في تعزيز التنوع الموسيقي بأوروبا، إضافة إلى الفنانة المقيمة بالديار الفرنسية وزهرة هيندي، فنانة مطربة مقيمة بالديار الفرنسية.

وبنفس المناسبة وشح صاحب الجلالة الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية إيناس ساعيف، تلميذة من الجالية المغربية المقيمة بفرنسا حاصلة على معدل 19,60/20 في الباكالوريا.

الصحافة والهجرة

Google+ Google+