مقر جديد للقنصلية المغربية بفرانكفورت لتحسين جودة الخدمات المقدمة لمغاربة ألمانيا

الإثنين, 16 يناير 2017

تم اليوم الثلاثاء 10 يناير 2017 بمدينة فرانكفورت (غرب ألمانيا) افتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة للمملكة المغربية بالمدينة ، بحضور عدد من الشخصيات المغربية والألمانية والأجنبية، إضافة إلى عدد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بألمانيا. 

ويتوفر المقر الجديد على تقنيات تكنلوجية عالية لتسهيل عملية إنجاز المعاملات الإدارية والقنصلية، وهو مجهز بجميع المرافق التي تستجيب للمعايير المتبعة في ألمانيا والتي تخص الأطفال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة. 

وقال سفير المملكة بألمانيا عمر زنيبر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا الحفل ، إن افتتاح مقر جديد للقنصلية يهدف أساسا إلى الارتقاء بمستوى العمل القنصلي والاجتماعي والاستجابة لمتطلبات الجالية المغربية بالمنطقة.

واضاف السفير أن هذه الخطوة تروم أيضا خلق فضاء لفائدة الجالية المغربية المقيمة بولاية هيسن ، من خلال بنية تحتية هامة وإمكانيات عالية الجودة ، من أجل تنظيم أنشطة ولقاءات متنوعة والتفاعل معها معتبرا أن القنصلية ليست مقرا إداريا فحسب ولكنها بمثابة بيت مفتوح لكل أفراد الجالية لمساعدتهم وتقديم صورة مضيئة عن المغرب .

وأكد السفير أن افتتاح مقر جديد بهذا الحجم أيضا يروم الارتقاء بمستوى التعاون المغربي الألماني في عدة مجالات ، كالمجال القنصلي وأيضا في مجالات تهم التعاون الاقتصادي والثقافي والدفع بالعلاقات الثنائية نحو الأمام. 

وخلص إلى أن القنصلية العامة تظل صلة وصل بين افراد الجالية والمغرب الذي يجسد حضوره في ألمانيا من خلال التمثيليات الدبلوماسية التي تعمل على تقوية العلاقات بين البلدين.

من جانبه قال القنصل العام محمد أشكالو في تصريح مماثل إن افتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة يندرج في إطار تنفيذ تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الواردة في خطاب غشت 2015 ، وكذا الخطاب الأخير في افتتاح الدورة البرلمانية .

وأشار إلى أن جلالة الملك يولي أهمية كبرى لشؤون الجالية المغربية المقيمة بالخارج ولظروف استقبالهم وتسهيل الخدمات المقدمة لهم وتقديم جميع المساعدات اللازمة معربا عن أمله في أن يتمكن مقر القنصلية الجديد من الاستجابة لانتظارات الجالية المغربية .

وقال إن القنصلية وضعت برامج متكاملة ثقافية واقتصادية واجتماعية برسم سنة 2017 لمسايرة تطلعات الجالية التي تنتشر على مستوى تراب القنصلية.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء 

الصحافة والهجرة

Google+ Google+