تعاطف عالمي مع اللاعب الهولندي المغربي عبد الحق النوري

الإثنين, 17 يوليوز 2017

تعيش كرة القدم العالمية لحظة حزن عميقة بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب الهولندي من أصل مغربي عبد الحق نوري خلال مباراة فريقه أجاكس أمستردام الودية مع فريق فيردر بريمن الأسبوع الماضي والتي تسببت له في "تلف خطير ودائم في الدماغ بسبب اضطراب في ضربات القلب".

الخبر وبمجرد أن تداولته وسائل الإعلام أشعل موجة من التضامن والمساندة مع اللاعب الشاب (20 سنة)، حيث انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #staystrongappie "ابق قويا" والذي حمل مئات من رسائل الدعم والتضامن من عدد من اللاعبين العالميين مثل مهاجم برشلونة لويس سواريز ومدافع ريال مدريد سيرجيو رامو، ونجم الكرة الهولندية وفان بيرسي...، وكذا لأندية عالمية مثل مانشستر يونايتد وأرسنال وموناكو بالإضافة إلى برشلونة ورسال مدريد.

STAYSTRONG APPIE 3

  ومن بين أقوى لحظات التعاطف والسند المعنوي لعبد الحق النوري عميد المنتخب الهولندي للشبان، تلك الوقفة لألاف أنصار فريق أجاكس أمستردام، الذين تجمهروا يوم الجمعة 14 يوليوز 2017 امام بيت اللاعب بأمستردام مرددين هتافات مشجعة لعائلة اللاعب ومتمنية الشفاء العاجل لعبد الحق النوري.

من جهته دعا والد اللاعب في تصريحات صحفية للدعاء لابنه للخروج من هذا المصاب، وعبر عن بالغ تأثره بالدعم والمساندة الذي لقيها من مختلف أطياف المجتمع الهولندي وبالرسائل التي توصل بها من متعاطفين عبر العالم.

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+