مؤلف جديد يقارب الإسلام في إسبانيا من أبعاد مختلفة

صدر حديثا ضمن منشورات مجلس الجالية المغربية بالخارج، مؤلفا بعنوان "الإسلم في إسبانيا : الوضع القانوني، النموذج تكوين الأطر الدينية" عبارة عن إسهامات لعدد من الخبراء والاكاديميين والمتخصصين الذي شاركوا في الندوات العلمية التي عقدها المجلس حول المسألة الدينية في أوروبا.

ويتضمن هذا المؤلف الصادر في 130 صفحة باللغة الإسبانية، مقالات تقارب موضوع الإسلام في إسبانيا من مختلف النواحي. وتم الاشتغال على مجموعة من القضايا الفرعية التي تهم قضية الإسلام في إسبانيا، منها: التشريع الإسباني والممارسة الدينية، التشريعات الأوروبية وخصوصيات الدين الإسلامي: حالة إسبانيا، تمثيلية الإسلام في إسبانيا، وتدريس الإسلام في الدولة الإسبانية، والتجربة الإسبانية ومراكز تكوين الأطر الدينية بإسبانيا.

في هذا الإطار يقول الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج في مقدمة الكتاب إن إعادة نشر الإسهامات المتعلقة بالإسلام في إسبانيا، يأتي إيمانا منه بأن الموضوعات التي تناولها الكتاب تكتسي راهنية كبرى وأهمية قصوى في سياق دولي يتميز بتسارع الأحداث خاصة تلك المتعلقة بالتطرف والإرهاب... وكل ما من شأنها أن تهدد العيش المشترك داخل البلد الواحد".

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+