مهندس مغربي على رأس قسم خدمات الاستضافة بشركة مايكروسوفت

الثلاثاء, 14 أبريل 2015

أعلنت شركة مايكروسوفت، يوم الاثنين 13 أبريل 2014، عن تعيين المغربي عزيز بنمالك نائبا لرئيس “هوستينغ سيرفيس بروفايدرز” (مزودو خدمات الاستضافة) التابع لمايكروسوفت كوربورايشن.

وسيكون على الإطار المغربي وضع وتنفيذ استراتيجية الولوج إلى السوق بالنسبة لقطاع خدمات الاستضافة على مستوى المبيعات والتسويق والوسائل التقنية وتطوير الأعمال.

وحسب بلاغ للشركة، فقد سبق للسيد بنمالك أن تقلد مناصب مختلفة على رأس مجموعة من المصالح التابعة لها بعدد من البلدان، من قبيل مصلحة الشركاء والمبيعات والتسويق والتدبير، مشيرا إلى أنه يتوفر على تجربة هامة (24 سنة) في المجال التكنولوجي.

وفي هذا الصدد، عبر سمير بنمخلوف، المدير العام لمايكروسوفت المغرب، في البلاغ الذي تداولته عدد من وسائل الإعلام الإلكترونية عن اعتزازه بتعيين مواطن مغربي في هذا المنصب، وقال بنمخلوف "أنا جد سعيد بتعيين مواطن مغربي على رأس منصب استراتيجي. هذا يدل على أن المغرب يزخر بطاقات مهمة"، مضيفا أن "جميع من في الشركة سيستفيد من التجربة الفريدة لبنمالك".

يذكر أن عزيز بنمالك التحق بشركة ميكروسوفت قبل ثماني عشرة سنة قادما إليها من شركة تقدم خدمات في هندسة الإعلاميات يوجد مقرها بباريس، وهو حاصل على دبلوم الهندسة من  المدرسة المركزية بباريس وماستر في إدارة الأعمال من المدرسة الأوروبية للتسيير.

هيأة التحرير

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+