ميلانو- معرض سماب إكسبو ميلانو: عرض مغر في مستوى تنوع العرض العقاري المغربي

الإثنين, 11 يونيو 2012

افتتح معرض "سماب إكسبو"٬ الذي يعد واجهة حقيقية وفضاء لعروض غنية في مجالي العقار وفن العيش المغربي٬ يوم الجمعة الماضي بميلانو٬ حيث يتطلع المنظمون إلى مواصلة ما تم تحقيقه من نجاح خلال الدورة الأولى سنة 2011.

ويشارك في هذا المعرض٬ الذي يشكل مقياسا لرصد توجهات السوق٬ حوالي 50 عارضا يمثلون حوالي أربعين مدينة بالمملكة.

وبالنظر للنجاح الذي عرفته الدورة الأولى للمعرض٬ يقدم المشاركون هذه السنة عروضا مضاعفة لإرضاء جميع الأذواق والاستجابة لحاجيات الزوار سواء المغاربة أو الأوروبيين.

وإذا كان ارتباط المغاربة٬ وعددهم كبير بهذه المنطقة٬ ببلدهم الأصلي وجذورهم التاريخية واضحا٬ فإن شغف الأوروبيين بالثقافة وفن العيش المغربي يبقى كبيرا أيضا.

ومن أجل الاستجابة لهذه الانتظارات٬ وسع المنظمون سلة العروض التي تغطي معظم التراب المغربي.

وعرف هذا المعرض الذي يقام بأحد أهم فضاءات المعارض بأوروبا 'فييرا ميلانو رو" على مساحة 18 ألف متر مربع إقبالا كبيرا منذ الساعات الأولى لافتتاحه٬ من قبل مواطنين مغاربة قدموا لاستكشاف جديد السوق وسلة العروض والأثمان المقترحة.

وخلال هذه الدورة التي تنظم تحت شعار "التمكن والامتياز"٬ يتوقع المنظمون استقبال حوالي 50 ألف زائر سيجدون رهن إشارتهم عروض المنتجين العقاريين ووكالات الاستشارة والمؤسسات البنكية والموثقين.

وحرصا على تحقيق أكبر قدر من الانسيابية والفعالية في الخدمات المقدمة للزوار٬ خصص المعرض فضاء موحدا لتوفير كافة المعلومات الضرورية المتعلقة بإنجاز جميع أنواع مشاريع الشراء والاستثمار العقاري بالمغرب٬ سواء تعلق الأمر باقتناء أو بناء إقامة ثانوية أو امتلاك سكن في أفق التقاعد أو الاستثمار.

وباستهدافه في المقام الأول لإيطاليا٬ يسعى "سماب إكسبو ميلانو" أيضا٬ حسب المنظمين٬ إلى تجاوز حدود شبه الجزيرة٬ والتأكيد على طابعه الأوروبي٬ من خلال الوصول قدر الإمكان إلى أفراد الجالية من أصل مغربي المقيمة في أوروبا الغربية وجنوب البحر الأبيض المتوسط.

وحسب الملاحظين٬ فإن تنظيم "سماب إكسبو" بميلانو٬ يشكل استثناء في حد ذاته٬ بالنظر للطابع العالمي لهذه المدينة من شمال إيطاليا (7ر2 مليون نسمة) والمؤهلات التي تزخر بها في مختلف المجالات.

وتساهم مدينة ميلانو٬ في هذا الصدد٬ بشكل كبير في تعزيز مكانة المغرب على المستوى الأوروبي٬ أولا لكون هذه المدينة تعتبر عاصمة أوروبية كبيرة ويتمركز فيها عدد كبير من المواطنين المغاربة٬ من بين حوالي 600 ألف مغربي يعيشون في إيطاليا (حوالي ثلث المغاربة يقيمون في ميلانو)٬ ثانيا لأن شبكات النقل جعلت منطقة لومبارديا سهلة الولوج بالنسبة لكل دول البحر الأبيض المتوسط ووسط أوروبا.

ويشمل برنامج "سماب إكسبو"٬ الذي تشكل ميلانو مرحلته الرابعة بعد بروكسل وأمستردام وباريس٬ ندوات وأمسيات فنية٬ وورشات للطبخ وتذوق أطباق تقليدية مغربية٬ بالإضافة إلى إقامة قرية للصناعة التقليدية في هذا الفضاء.

وبعد مرحلة ميلانو٬ التي تختتم بعد غد الأحد٬ من المتوقع أن يتواصل "سماب إكسبو" الذي تنظمه (مجموعة سماب) بدعم من وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة٬ خلال بضعة أشهر٬ بأبو ظبي (من 6 إلى 8 دجنبر المقبل).

11-06-2012

المصدر/ عن وكالة المغرب العربي للأنباء

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+