إحداث مركز مغربي برازيلي متعدد الخدمات بساوباولو

الخميس, 30 يناير 2014

 تم الإعلان بساوباولو عن تأسيس مركز مغربي- برازيلي يهتم بتقديم خدمات متنوعة تشمل المجالات التجارية والثقافية والسياحية والرياضية.

 

ويهدف المركز، بحسب وثيقة نظامه الأساسي، إلى توفير خدمات متنوعة تشمل العديد من القطاعات، ويروم تقريب وجهات النظر، والدفاع عن المصالح المشتركة بغية تقوية العلاقات الاقتصادية بين البرازيل والمغرب، من خلال إرساء شراكات مع المؤسسات الرسمية ذات الاختصاص في البلدين.

وتسعى هذه المؤسسة إلى إقامة شركات استثمارية وتعزيز التعاون مع الغرف التجارية والصناعية ومكاتب السياحة في البلدين، وذلك من أجل التغلب على العقبات التي تعترض التنمية والاستثمار بين المغرب والبرازيل.

ويعتبر تطوير وتحريك المعارض التجارية والصناعية والمهرجانات الثقافية والرحلات السياحية، واستكشاف فرص الاستثمار والتنمية، وتبادل المعلومات عن الاستيراد والتصدير، وتنظيم المحاضرات التأهيلية والمهنية، من بين الأهداف التي سطرها المركز.

كما يسعى إلى إقامة شراكات بين مختلف الهيئات الثقافية والتجارية والسياحية والرياضية من أجل تعزيز التعايش الثقافي والحضاري من خلال تنظيم أيام ثقافية مغربية في البرازيل وأيام ثقافية برازيلية في المغرب.

ويقدم المركز المغربي-البرازيلي أيضا خدمات في الترجمة من البرتغالية إلى العربية وإلى اللغات الحية الأخرى، كما يطمح إلى تقديم المساعدة للوافدين الجدد على البرازيل، من خلال إعداد وثائقهم الإدارية، خاصة بالنسبة لأفراد الجالية العربية والإفريقية، الذين يجدون صعوبات بسبب جهلهم للغة البرتغالية وعدم درايتهم بالقوانين البرازيلية.

وحدد المركز أيضا من بين مهامه تنظيم رحلات الحج والعمرة للمسلمين في البرازيل إلى الديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية.

ومن أجل تيسير الولوج إلى المعلومة، يعتزم المركز إنشاء موقع باللغة العربية والبرتغالية يكون بمثابة دليل إعلامي يساهم في نشر ثقافة وتاريخ وحضارة البرازيل والمغرب.

 

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

 

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+