الجمعة، 19 يوليوز 2024 05:55

مغاربة كندا يلتئمون في حفل بتورنتو

الإثنين, 30 مارس 2015

التأم مغاربة كندا القاطنين بمدينة "تورنتو" وضواحيها في حفل كبير، تم تنظيمه من طرف جمعية مغاربة تورنتو، المعروفة اختصارا ب "MDT"، ونشطته فرق موسيقية وفولكلورية مغربية، وهو الحفل الذي حضره عدد من جمعيات المجتمع المدني، وأفراد جالية تورنتو، التي تزايد عددها خلال 10 سنوات الأخيرة.

وحضر ذات اللقاء عدد من الشخصيات السياسية الكندية، كان أبرزها العمدة السابق لتورونتو، روب فورد؛ كما تنقل ممثلون عن القنصلية العامة المغربية من مونتريال لحضور اللقاء، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات.

وتناول الكلمة عدد من الشخصيات، صبت جلها في اتجاه التنويه بمغاربة تورونتو، كما تقدم طفل صغير يبلغ من العمر 6 سنوات، ومصاب بمرض عضال، حيث عبر عن رغبته في العلاج، شاكرا لمغاربة تورونتو تضامنهم معه، حيث عبروا عن كرمهم من خلال جمع مبلغ مالي هام، يساعده على تجاوز محنته.

وفي نهاية الحفل، تم اختيار مجموعة من الفائزين بجوائز منحتها مؤسسات تجارية مغربية بالمناسبة، لينتهي الحفل في جو بهيج، أسعد الصغار والكبار على حد سواء.

وتتميز الجالية المغربية المقيمة في مدينة تورنتو، بمستواها التعليمي العالي، واندماجها الكبير في الحياة المهنية والاجتماعية، فمنهم باحثون في علوم دقيقة، ومنهم أساتذة جامعيون، وكثير من رجال الأعمال.

وبطبيعة انشغالاتهم اليومية تبقى مثل هاته اللقاءات السنوية، متنفسا تلتئم فيه العائلات المغربية، لإحياء تقاليد مغربية، وتوطيد الروابط مع باقي أفراد الجالية، وبالتالي مع الوطن الأم المغرب.

عبد الرحمان عدراوي من كندا، هسبريس، 30 مارس 2015

مختارات

Google+ Google+