الجمعة، 19 يوليوز 2024 07:20

تقديم مؤلف جماعي حول الهجرة لجزر الكناري بكلميم

الثلاثاء, 14 أبريل 2015

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان - كلميم، نهاية الاسبوع الماضي بمقرها بمدينة كلميم، حفل تقديم مؤلف جماعي حول الهجرة المغربية لجزر الكناري للباحثين الجامعيين محمد الشارف ومحمد بنعتو ومحمد وهبي

ويؤرخ المؤلف، الذي أصدره مركز الدراسات الصحراوية التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط، في الجزء الكبير منه لهجرة أبناء منطقة واد نون والمجال المحاذي لها نحو الجزر الخالدات.

وحسب بلاغ للجنة الجهوية لحقوق الانسان فإن تقديم هذا الكتاب يأتي في إطار جهود اللجنة للإسهام في النهوض بحفظ التاريخ والذاكرة وكذا الاهتمام بمختلف مجالات البحث العلمي التي تهم مجال اختصاصها الترابي.

يذكر أن مركز الدراسات الصحراوية، الذي افتتح في فبراير 2013، أحدث بشراكة بين كلية الآداب والعلوم الإنسانية،-جامعة محمد الخامس أكدال الرباط والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية للمملكة والمكتب الشريف للفوسفاط.

ويهدف المركز بشكل خاص إلى القيام بأبحاث متعددة التخصصات تهم مجالات المعرفة التاريخية والاجتماعية والثقافية بمفهومها الواسع للأقاليم الجنوبية وتشجيع البحث في خدمة التنمية.

عن موقع أخبارنا المغربية

مختارات

Google+ Google+