السبت، 20 يوليوز 2024 22:13

ألمانيا بحاجة إلى حملة ترويجية لجذب الكفاءات الأجنبية

الأربعاء, 15 أبريل 2015

قال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايزيير إن ألمانيا بحاجة إلى حملة دعائية تروج للهجرة إليها واجتذاب الكفاءات الأجنبية بدلا من إجراء تعديلات قانونية خاصة بالهجرة.

وأضاف دي مايزيير في كلمة خلال مؤتمر حول الهجرة في برلين: " إننا بحاجة إلى تسويق للهجرة (...) يتعين علينا الترويج بصورة مستهدفة لبلادنا حيثما نريد جذب مهاجرين إلينا".

وذكر دي مايزيير أن وضع قانون للهجرة لن يساعد سوى في ضبط تدفق المهاجرين، موضحا أن الأهم هو زيادة الاهتمام بتعليم اللغة الألمانية في الخارج وتحسين المعرفة بسبل الهجرة إلى ألمانيا.

وقال دي ميزير إنه على استعداد لمراجعة ما إذا كان هناك قصور في النظم القانونية الخاصة بالهجرة المعمول بها حاليا وإمكانية تحسينها، مؤكدا في الوقت ذاته أن الاكتفاء بتعديلات قانونية أو تسهيل جذب اليد العاملة المتخصصة لن يفيد.

وأوضح دي ميزيير أنه يتعين على الأوساط السياسية والاقتصادية العمل سويا على الاستفادة من الإمكانيات القانونية الحالية مؤكدا أنه على الشركات الألمانية أن تلعب دورا في انتقاء اليد العاملة المتخصصة وجذبها للهجرة إلى ألمانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، يسعى لسن قانون للهجرة بدل القانون المعمول به حاليا من أجل جذب مئات الآلاف من المهاجرين المؤهلين وفق نظام النقاط الذي تعتمده كندا. ولم تجد اقتراحات هذا القانون سوى تأييدا ضعيفا في صفوف التحالف المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل ووزير الداخلية دي مايزيير.

عن موقع منارة

مختارات

Google+ Google+