السبت، 20 يوليوز 2024 22:43

افتتاح أول رواق دائم للصناعة التقليدية المغربية بالولايات المتحدة

الخميس, 30 أبريل 2015

افتتح، يوم الأربعاء 29 أبريل 2015 بمدينة دولز بولاية فرجينيا الأمريكية، أول رواق دائم مخصص للصناعة التقليدية المغربية بالولايات المتحدة بحضور وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة مروان وعدد من الشخصيات من الجالية المغربية بمنطقة واشنطن الكبرى.

وسيسمح هذا الرواق، الذي تم تدشينه على هامش إقامة معرض "الأيام المغربية" بمدينة أليكساندريا (فرجينيا) بين 27 و 30 أبريل، للزوار الأمريكيين والمغاربة بالاطلاع على غنى وتنوع المنتجات التقليدية المغربية (الزرابي، الحديد، الخشب المنقوش ...) والتي تتميز بأصالة وحمولة حضارية كبيرة.

كما يعرض الرواق مجموعة واسعة من المنتجات تتراوح بين التقليدي والعصري، وتتنوع من قطع الزينة البسيطة إلى الأزياء التقليدية وبعض المواد النفعية المستعملة في الحياة اليومية.

وقالت فاطمة مروان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "الأمر يتعلق بأول رواق دائم للصناعة التقليدية المغربية بالولايات المتحدة، وهي تجربة نأمل أن يتم تعميمها على باقي البلدان، خاصة بإفريقيا والخليج"، موضحة أن هذا النوع من المعارض "سيمكن دون شك من رفع صادرات منتجات الصناعة التقليدية المغربية".

كما أبرزت الوزيرة أن هذا المعرض يتماشى مع "رؤية 2015" التي تسعى إلى الترويج لعلامة المنتجات الوطنية ودعم تسويق المنتوجات.

من جهته، أشار صاحب المبادرة حسن السمغوني، إلى أن الرواق يهدف إلى تسويق الصناعة التقليدية المغربية، التي تعتبر قطاعا حيويا وواعدا، في أفق إعطائه دفعة تمكنه من مواصلة التطور.

وجرى حفل الافتتاح، الذي تم تنظيمه من طرف "دار الصانع" بشراكة مع وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بحضور عدد من الشخصيات، من بينهم على الخصوص سفير المغرب بالولايات المتحدة رشاد بوهلال.

عن وكالة المغرب العربي للانباء

مختارات

Google+ Google+