الجمعة، 19 يوليوز 2024 07:18

نحو 75 في المائة من الألمان يؤيدون إقامة خطوط نقل بحرية لإنقاذ اللاجئين

الخميس, 30 أبريل 2015

أعرب نحو 75 في المائة من الألمان، في استطلاع حديث للرأي، عن تأييدهم لإقامة خطوط نقل بحرية دورية من أجل إنقاذ ونقل اللاجئين القادمين من قارة إفريقيا إلى أوروبا.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجراه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة ( شترين) الألمانية، ونشرت نتائجه اليوم الأربعاء، أن 70 في المائة من الألمان يؤيدون من جهة أخرى اقتراح تعقب وتدمير قوارب مهربي البشر قبل أن يصعد على متنها اللاجئون.

ووفق نتائج الاستطلاع، الذي أجري في سياق كوارث اللجوء الأخيرة التي أوقعت عددا من الضحايا في البحر المتوسط ما بين 23 و24 أبريل الجاري، فإن 64 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع يؤيدون تأسيس مراكز لاستقبال اللاجئين شمال إفريقيا.

وفي المقابل، وبحسب ذات النتائج، أيد 12 في المائة فقط من الألمان إغلاقا كاملا للحدود البحرية الأوروبية أمام اللاجئين، على غرار ما تطبقه أستراليا.

ومن جهة أخرى، أكد 44 في المائة من الألمان أنه يتعين على بلادهم استقبال المزيد من اللاجئين، بصرف النظر عن تصرف دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن البرلمان الأوروبي يجري اليوم مناقشات مع رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، ورئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، حول أزمة اللاجئين. وتتمحور هذه المناقشات حول نتائج القمة الأوروبية الطارئة، التي انعقدت مؤخرا في بروكسل، والتي انتهت إلى خطة للهجرة من عشر نقاطº من بينها زيادة المخصصات المالية للإنقاذ البحري وأيضا التوزيع العادل للاجئين في الاتحاد الأوروبي.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+