السبت، 20 يوليوز 2024 22:29

المهرجان المتوسطي الرابع للسينما والهجرة بوجدة ما بين 7 و10 ماي الجاري

الثلاثاء, 05 مايو 2015

تنظم جمعية التضامن للتنمية والهجرة، في الفترة ما بين 7 و10 مايو الجاري بمسرح محمد السادس بوجدة، فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان المتوسطي للسينما والهجرة، والتي ستشكل مناسبة لعشاق الفن السابع لاكتشاف أفلام جديدة تناقش ظاهرة الهجرة.

وتندرج هذه التظاهرة الثقافية، التي ستنظم بتعاون مع مجموعة من الشركاء، حسب بلاغ للجهة المنظمة، في سياق تفعيل الإرادة الملكية السامية في مجال الهجرة، وكذا في إطار الأهداف الرامية إلى الرفع من المستوى الفني السينمائي بالمنطقة. 

ويتضمن برنامج المهرجان عرض مجموعة من الأفلام من قبيل "جواهر الحزن" للمخرج السينمائي المغربي محمد نبيل، و"آراي الظلمة" للمخرج المغربي أحمد بيدو، و"الأندلسي" للمخرج الجزائري محمد الشويخ، إضافة إلى فيلم "الصورة" للمخرج المغربي عادل العربي، وفيلم "بين الضفتين" للمخرج المغربي هشام ملايو، ثم "ليلة على البحر" للمخرج الفرنسي مارك سيالو.

وتتضمن فقرات هذا المهرجان، الذي سيتوج بتوزيع جوائز على المشاركين، أيضا تنظيم ندوة فكرية تحت عنوان "السينما والموسيقى"، وكذا ورشتين في مجال "الصورة" و"الإخراج" من تأطير المخرج والمخرجة المغربيين ادريس قوري وليلى التريكي.

وحسب المنظمين، فإن هذا الحدث الفني سيعرف أيضا حضورا كبيرا لمثقفين وفنانين وممثلين من داخل المغرب وخارجه، بالإضافة إلى كونه سيشكل مناسبة للتواصل مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة والفاعلين في المجتمع المدني في مجال حقوق الإنسان والهجرة.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+