السبت، 20 يوليوز 2024 22:51

الهجرة والقضايا الامنية والاقتصادية على جدول أعمال قمة الاتحاد الاوروبي

الخميس, 25 يونيو 2015

كشف مصدر بالاتحاد الاوروبي اليوم ان قادة الاتحاد ال28 سيناقشون خلال قمتهم المقررة غدا وبعد غد عدة ملفات أبرزها الهجرة والقضايا الأمنية والاقتصادية.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أنه من المتوقع أن يناقش قادة الاتحاد الاوروبي على وجه الخصوص نقل وإعادة توطين وقبول المهاجرين بالتعاون مع بلدان المنشأ والعبور بالاضافة الى التوافق على نقل وتوطين الأشخاص الذين يحتاجون إلى حماية دولية مؤقتة.

وأشار الى أنه سيتم تخصيص جلسة العمل الثانية للتنمية والقدرة التنافسية والتحديات الأمنية التي تواجه الاتحاد الاوروبي حيث ستبحث القمة مع الأمين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ البيئة الأمنية الجديدة وما تتضمنه من تهديدات وتعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والناتو.

وبشأن الأمن الداخلي من المتوقع أن يركز القادة الاوروبيون مناقشاتهم حول تجديد الاستراتيجية الأمنية الداخلية في الاتحاد الاوروبي ومكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أيضا أن تكلف الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي بتقديم استراتيجية الاتحاد للسياسة الخارجية والأمن التي تستمر حتى يونيو 2016 فيما من المنتظر أن تتطرق القمة لأزمة الديون اليونانية. (النهاية) ن خ / خ س ج

مختارات

Google+ Google+