الجمعة، 19 يوليوز 2024 07:27

انتقاء تلاميذ مغاربة للدراسة بجنوب إفريقيا

الخميس, 02 يوليوز 2015

اختارت أكاديمية إعداد القادة بجنوب إفريقيا، المعروفة اختصارًا بـALA سبعة تلاميذ مغاربة للدراسة برسم الموسم الجامعي القادم، وهم كمال كمور، زينب بنكيران، نور الشرادي الفاضلي، يسرى دراز، هند زهور، عليا لخبار، غالي جوريو، الذي يحمل كذلك الجنسية الليبية. وذلك بعد انتقاء واختبارات مطوّلة.

هذه المنظمة غير الربحية، تهدف إلى تكوين التلاميذ المغاربة لمدة سنتين، بمنزلة تكوين في الأقسام التحضيرية، يتيح لهم ولوج أكبر الجامعات العالمية في أدق التخصصات، ومن شروط القبول فيها، هو التزام التلميذ بالعودة إلى بلاده ذات يوم لتنميتها بعد اكتسابه المعارف والخبرات اللازمة لذلك.

ومنذ إطلاقها عام 2008، عملت الأكاديمية على تكوين قرابة أزيد من 30 طالبًا وطالبة، الكثير منهم استفادوا بعد تكوينهم من منح دراسية خوّلت لهم الالتحاق بجامعات مرموقة، وستعمل الأكاديمية على تنظيم حفل يوم السبت الرابع من يوليوز الجاري بمدينة الدار البيضاء، للاحتفاء بالطلبة الجدد، والربط بينهم وبين مجموعة من صناع القرار في بلادهم والقارة الإفريقية.

وقد أكد بيان للمنظمين حضور ممثلين عن الشركة العالمية العاملة في مجال النقل المعروفة بـ Uber وكذلك عملاق مجال الاستشارة و الأعمال McKinsey، بالإضافة الى بنك المغرب ومجموعة من الشركات المغربية ذات الصيت الدولي. كما يتوقع حضور مجموعة الوزراء المغاربة على رأسهم وزير الخارجية صلاح الدين مزوار وكذلك وزير السياحة لحسن حداد بالإضافة إلى عدد من سفراء بعض الدول منهم سفيرة صربيا وسفير دولة الولايات المتحدة دوايت بوش.

عن موقع هسبريس

مختارات

Google+ Google+