الجمعة، 19 يوليوز 2024 05:46

أيام ثقافية مغربية ببلغاريا من 30 نوفمبر إلى 13 دجنبر

الجمعة, 27 نونبر 2015

تنظم سفارة المغرب ببلغاريا من 30 نوفمبر الى 13 ديسمبر الدورة الثانية للأيام الثقافية المغربية ببلغاريا والتي تحتضنها كل من العاصمة صوفيا ومدينة بلوفديف ثاني كبريات مدن البلاد .

وسيتم افتتاح هذه الايام في 30 نوفمبر الجاري بحفل للفنانة المغربية أوم التي ستقرب الجمهور البلغاري من مختلف ألوان الغناء المغربي من الحساني والكناوي الى التأثيرات الافرو أمريكية كالجاز والسول.

وسيتم تخصيص فقرة خاصة للفنون المغربية اليهودية حيث سينظم معرض للصور بعنوان "يهود بين الأمازيغ" وعرض فيلم (عايدة) لإدريس المريني الذي يتناول تاريخ عودة يهودية مغربية، علاوة على تنظيم حفل لتذوق مختلف أنواع الطبخ اليهودي المغربي.

ومن جهة أخرى يتضمن البرنامج لقاءين للترويج لوجهة المغرب السياحية بكل من صوفيا وبلوفديف من تنشيط خالد ميمي مدير شرق أوربا بالمكتب المغربي للسياحة والتي من المقرر أن تشارك فيها وكالات سياحية ومهنيو أسفار وصحافيون.

وضمن هذه الأيام أيضا سيتم تنظيم معارض للطبخ المغربي لتقريب الجمهور البلغاري من المغرب الثقافي والسياحي كما سيتم عرض فيلم (جوق العميين) لمحمد مفتكير في مدينة بلوفديف.

وتنظم هذه الايام الثقافية المغربية الثانية ببلغاريا من طرف السفارة المغربية بدعم من وزارة الثقافة والمكتب المغربي للسياحة والمتحف اليهودي بالدار البيضاء والمركز السينمائي المغربي.

عن وكالة المغرب العربي للانباء 

مختارات

Google+ Google+