الجمعة، 19 يوليوز 2024 06:02

أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مقره بمدينة فيسبادن الألمانية يوم الاثنين 11 يوليوز 2016، أنه تمّ تجنيس 107200 أجنبي عام 2015 في ألمانيا، بتراجع قدره 1,1% عن عام 2014 و 1,4% عن متوسط السنوات العشرة الأخيرة.

الإثنين, 11 يوليوز 2016

تراجع عدد الأجانب المجنسين في ألمانيا عام 201

وتشكل بذلك نسبة الأجانب الذين أرادوا الحصول على جواز سفر ألماني العام الماضي 2,2% فقط من كافة الأجانب الذين تتوافر لديهم شروط التجنيس، والتي من بينها أن يقيم الأجنبي في ألمانيا لسنوات. وبحسب البيانات، فإن أكثر الأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية العام الماضي كانوا من الأتراك، ثم البولنديين، ثم الأوكرانيين.

وفي خبر ذي صلة، أعرب رئيس الهيئة الألمانية الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين فرانك-يورغن فايزه عن اعتقاده بأن الاقتصاد الألماني سيستمر في الاعتماد على هجرة العمالة المتخصصة رغم تدفق اللاجئين. وقال فايزه في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين: "نقص العمالة المتخصصة لدينا لا نعوضه مطلقا من الهجرة الاضطرارية". وذكر فايزه أنه يتعين لتعزيز الهجرة المستهدفة الاستفادة من حرية الانتقال في أوروبا وجعل ألمانيا بلدا أكثر جاذبية للعمالة الماهرة والبحث أيضا عن عمالة متخصصة خارج الاتحاد الأوروبي. وأشار فايزه إلى أن الهياكل التنظيمية الحالية معقدة بشكل يحول دون اندماج العمالة المتخصصة بسهولة في ألمانيا.

عن شبكة دوتش فيله

مختارات

Google+ Google+