السبت، 13 يوليوز 2024 23:02

لقاء تواصلي بآسفي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الجمعة, 12 غشت 2016

نظم يوم الأربعاء 10 غشت 2016 بمدينة الفنون بآسفي لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف عاشر غشت من كل سنة.

ويتوخى هذا اللقاء، المنظم من قبل عمالة الإقليـم أسفي بشراكة مع المركز الجهـوي للاستثمار لجهة مراكش-آسفي تحت شعار"شبابنا في الخارج.. طاقات، تحديات، ورهانات المستقبل"، ترسيخ التواصل مع أفراد الجالية المقيمة، وإبراز الاهتمام المتواصل الذي توليه السلطات العمومية لهذه الفئة من المجتمع التي تضطلع بدور هام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بوطنها الأم.

وشكلت هذه المناسبة فرصة لإبراز قضايا المغاربة المقيمين بالخارج خاصة الشباب منهم وتحفيزهم على الاستثمار بمدينتهم، واطلاعهم على التدابير المتخذة المتعلقة بالإجراءات الإدارية المبسطة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج بغية تحفيزهم على الإستثمار .

وموازاة مع هذا اللقاء، نظم المركز الجهوي للاستثمار معرضا خاصا بالفاعلين الذين يعنون بشؤون الجالية المغربية بالخارج، لعرض وتقديم مختلف المنتجات والخدمات الموجهة إلى الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

يذكر أن اليوم الوطني للمهاجر يشكل مناسبة للتأكيد على الدور الذي تضطلع به الكفاءات المغربية بالخارج في الاقتصاد الوطني، والتطرق لإنجازاتهم وتطلعاتهم.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+