الجمعة، 19 يوليوز 2024 07:54

حفل استقبال بإقليم النواصر على شرف عدد من أفراد الجالية المغربية بالمهجر

الجمعة, 12 غشت 2016

أقيم يوم الاربعاء 10 غشت 2016  بإقليم النواصر، تخليدا لليوم الوطني للمهاجر (10غشت)، حفل استقبال على شرف نحو ألف من أفراد الجالية المغربية القادمين اليوم من ديار المهجر عبر مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء فضلا عن 106 من مغاربة العالم المنحدرين من هذا الاقليم.

وأكد حسن الزيتوني عامل الاقليم في كلمة بالمناسبة على الرعاية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرعاياه الذين يتحملون عناء وكلفة السفر لزيارة بلدهم، تعبيرا منهم عن تعلقهم الدائم بوطنهم الام وبأهداب العرش العلوي المجيد.

وأشار الى أن هذا الاحتفال المقام بكل من النقطة الحدودية لمطار الدار البيضاء وبمقر عمالة النواصر يأتي تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك الذي جعل من تاريخ 10 غشت من كل سنة يوما وطنيا للاحتفال بالجالية، وموعدا سنويا لإبراز الدور الذي يضطلع به مغاربة العالم في ظل المسار التنموي الذي تنخرط فيه المملكة على كافة المجالات ذات البعد السوسيو اقتصادي والثقافي.

وأهاب عامل الاقليم خلال هذا الحفل، المنظم تحت شعار "شبابنا في الخارج: طاقات، تحديات، ورهانات المستقبل"، بكافة الاطراف المعنية وبجميع المصالح سواء المنتخبة أو الترابية أو الامنية او الادارية الى ضرورة مضاعفة مجهوداتها من أجل العمل على معالجة قضايا أفراد الجالية بالاقليم داخل آجال تراعى فيه مدة اقامتهم.

كما أكد على ضرروة تحسين الخدمات المسداة الى الجالية المغربية والتعجيل بوتيرة الانجاز والاستجابة لمطالبها، وذلك في إطار الاحترام التام لمقتضيات القانون مع الاخذ بعين الاعتبار لما يقتضيه وضع هذه الجالية من مرونة وسلاسة وتفهم.

ولمعالجة المشاكل والعقبات التي تواجهها الجالية، تم إحداث مكاتب للقرب والإرشاد والاستقبال بمقر العمالة تمثل مختلف المصالح الخارجية بالإقليم فضلا عن خلية ديمومة تعنى بأفراد الجالية وبإمكانها التدخل عند الضرورة لدى باقي المصالح لتبسيط الاجراءات وتسخير جميع الامكانات لخدمتهم والسهر على مصالحهم.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+