السبت، 20 يوليوز 2024 22:38

إقليم إفران .. لقاء بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر

الجمعة, 12 غشت 2016

احتفى إقليم إفران، يوم الأربعاء 10 غشت 2016 ، باليوم الوطني  للمهاجر من خلال تنظيم لقاء تواصلي تحت شعار "شبابنا في الخارج .. طاقات، تحديات ورهانات المستقبل".

وكان هذا اللقاء، الذي شارك فيه أفراد من مغاربة المهجر ينحدرون من المنطقة، فرصة لتقديم المؤهلات الاقتصادية والسياحية والثقافية التي يزخر بها إقليم إفران ولإثارة المشاكل المعترضة لأفراد الجالية في إنجاز مشاريعهم الاستثمارية.

وذكر عامل الإقليم عبد الحميد المزيد، في كلمة بالمناسبة، بالعناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أفراد الجالية المغربية عبر العالم، داعيا كافة المصالح المعنية لخدمتها وتمكنيها من الدعم الضروري ومواكبتها في معالجة ملفاتها في أفضل الشروط والآجال.

وأبرز العامل المزيد مساهمة مغاربة المهجر في الاقتصاد الجهوي والوطني، مشددا على الحاجة الماسة لتلبية انتظارات وتطلعات الجالية المغربية المقيمة بالخارج وتبسيط الإجراءات على مستوى مختلف الإدارات العمومية والخاصة حتى يمر مقامها في بلدهم الأم في أفضل الظروف.

وتم، خلال هذا اللقاء التواصلي، تنظيم أروقة للمركز الجهوي للاستثمار وأبناك وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمحافظة العقارية وهيئات أخرى تعرف بالخدمات التي توفرها للمهاجر المغربي لإقامة مشاريعه في وطنه.

وتوج هذا اللقاء بأمسية فنية نشطتها مجموعات موسيقية وفولكلورية محلية.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+