الجمعة، 19 يوليوز 2024 07:48

الرباط :تنظيم حفل لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الجمعة, 12 غشت 2016

نظمت ولاية جهة الرباط، سلا، القنيطرة عشية يوم الأربعاء 10 غشت 2016  حفلا لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر .

وشكل هذا اللقاء الذي ترأسه والي جهة الرباط، سلا ، القنيطرة عبد الوافي لفتيت فرصة لأفراد الجالية للاطلاع والتعرف على الإمكانات التي تتيحها مختلف القطاعات العمومية والمؤسسات البنكية بالجهة من أجل المواكبة السوسيو اقتصادية ودعم استثمارات الجالية بالجهة .

وعرف هذا اللقاء تنظيم أروقة خاصة بمختلف القطاعات العمومية والمؤسسات الخاصة التي تعنى بشؤون الجالية لعرض وتقديم مختلف الخدمات الموجهة للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأبرزت لطيفة فياض رئيسة جمعية عبور لمغاربة العالم والتنمية البشرية في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، ان تخليد اليوم الوطني للمهاجر هو مناسبة لمد جسور التواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وفرصة للوقوف على المشاكل القانونية والإدارية والاجتماعية التي تعترضهم وتيسير وتسهيل مساطر التواصل مع مختلف المؤسسات .

وأضافت أن اللقاء شكل أيضا مناسبة للتعريف بطرق الاستثمار داخل المغرب بواسطة الأبناك والمراكز الجهوية للاستثمار خاصة في اوساط الشباب منهم وتحفيزهم على الاستثمار بمدينتهم، وإطلاعهم على التدابير والإجراءات الإدارية المتعلقة بتبسيط وتيسير الاستثمار .

تجدر الإشارة إلى أن ولاية جهة الرباط ، سلا ، القنيطرة أعدت بمناسبة اليوم الوطني للجالية المغربية بشراكة مع المديرية الجهوية للشباب والرياضة بالرباط ،برنامجا متنوعا يشمل تنظيم لقاءات رياضية لفائدة أطفال وشباب الجالية ومسابقات ومخيم حضري إلى جانب حفل فني لفائدة شباب الجالية من تنظيم جمعية "هيب هوب فاملي ".

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+