الجمعة، 19 يوليوز 2024 07:36

وكالة وادي الذهب تفتح أبوابها أمام مغاربة العالم

الإثنين, 15 غشت 2016

تنظم الوكالة الحضرية لوادي الذهب أوسرد، من 10 إلى 15 غشت الجاري، بمدينة الداخلة، أيام الأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، تحت شعار "التواصل مع المغاربة المقيمين في الخارج تفعيل لحق دستوري".

ويأتي تنظيم هذه الأيام التواصلية، بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمهاجر، وتطبيقا للتوجهات الملكية الرامية إلى تعزيز وإبراز دور المغاربة المقيمين بالخارج في تحقيق التنمية، وكذا لتكريس سياسة القرب والتواصل مع المواطنين من أجل تبسيط وتعزيز جودة الخدمات وتحسين ظروف الاستقبال لفائدة مغاربة العالم.

وأكد مولاي امحمد همو، مدير الوكالة الحضرية، في لقاء تواصلي مع أعضاء جمعية المهاجرين أبناء مدينة الداخلة بالخارج أن تنظيم أيام الأبواب المفتوحة لفائدة المهاجرين المغاربة بالخارج يروم إطلاعهم على فرص الاستثمار المهمة التي توفرها الجهة وتمكينهم من الحصول على المعلومات اللازمة لبلورة مشاريعهم الاستثمارية.

وأوضح همو، في تصريح صحفي، أن هذه الأيام تعتبر فرصة سانحة لتقديم جميع المستجدات القانونية والإمكانات التي توفرها الوكالة الحضرية، في إطار تكريس سياسة القرب والتواصل من أجل تحسين ظروف الاستقبال وتبسيط المساطر، وأيضا الاستماع إلى انشغالات وتطلعات أعضاء جمعية المهاجرين أبناء مدينة الداخلة بالخارج.

وأشار المسؤول الجهوي إلى أن الوكالة الحضرية خصصت لمغاربة العالم خلية تسهر على المصاحبة وتقديم الاستشارة التقنية والإرشاد والإنصات والتفاعل مع جميع تساؤلاتهم وذلك طيلة أيام الأسبوع وخارج أوقات العمل.

وأبرز همو، من جهة أخرى، أن الوكالة الحضرية لوادي الذهب أوسرد، بادرت إلى تفعيل نظام الدراسة القبلية للملفات حيث أقدمت على إطلاق الموقع الالكتروني الموجه بالخصوص للمهندسين المعماريين المكلفين بالمشاريع الكبرى، مشيرا في ذات الوقت إلى أن هذه العملية تندرج في إطار المصاحبة التقنية ومد المساعدة للمستثمرين.

كما كان هذا اللقاء، الذي حضره كل من مدير المركز الجهوي للاستثمار والمفتش الجهوي للتعمير وإعداد التراب الوطني وأيضا المدير الجهوي للإسكان وسياسة المدينة، بالإضافة إلى رئيس جمعية أبناء الداخلة بالمهجر مرفوقا بأعضاء الجمعية، فرصة للإطلاع على انتظارات وتطلعات هذه الفئة المجتمعية المهمة والاقتراب أكثر من انشغالاتها بخصوص بعض القضايا التي تهم جوانب الاستثمار بالجهة.

وقد عبرت الوكالة الحضرية، خلال هذا اللقاء، عن استعدادها الدائم والمستمر لتقديم مساعدتها لهذه الفئة خاصة في الجوانب المتعلقة بتبسيط المساطر ومواكبة تنفيذ المشاريع الاستثمارية بالجهة، وإبراز الفرص التي تمنحها وثائق التعمير في هذا الشأن.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+