يونس بلهندة: لا أعرف سر ربط الإسلام بالإرهاب

الخميس, 03 نونبر 2016

رد المهاجم الدولي المغربي يونس بلهندة، على إعلامي فرنسي، كان لمح إلى وجود علاقة بين لاعب نيس الفرنسي حاليا، والإرهاب، مبررا رأيه ومستندا في موقفه إلى حرص هذا اللاعب على ممارسة شعائره الدينية.

وكان الصحافي دانييل ريولو أبدى رأيه في مسألة انتقال بلهندة إلى نيس فقال: "أكبر غلطة يرتكبها نادي نيس، بلهندة لم يعد لاعب كرة قدم، لقد حاد عن الطريق، لست متأكدا من أنه مازال يتذكر هذه اللعبة، صار يصلي كثيرا، وذهب إلى عالم آخر".

وخلفت تصريحات دانييل ريولو الناقد الإعلامي على أمواج إذاعة راديو مونت كارلو الفرنسية ردود فعل مختلفة خلال شهر أغسطس/آب الماضي، ولكن بلهندة اختار الرد عليه هذه الأيام من خلال حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وقال بلهندة الذي يمر بفترة انتعاش قصوى مع ناديه الحالي: "إنه صغير، لماذا يتكلم بهذا الشكل عن لاعب كرة قدم، أنا مسلم نعم، وما علاقة هذا بذاك؟ أنا ماذا؟ إرهابي؟ أنا مسلم وأطبق تعاليم ديني، ولا أعرف سر ربط الإسلام بالإرهاب".

وأكد اللاعب المغربي (26) عاما، أنه مطالب بإعطاء المثل للاعب المسلم عندما قال: "على الرغم من أننا لسنا ملزمين بذلك، وعلى الرغم من وجود المجانين في كل مجال، إلا أنني كمسلم مطالب بأن أكون مثالا".

وأضاف بلهندة في حواره مع الصحيفة الفرنسية: "الأنظار تتجه إلينا بشكل مبالغ فيه، وتجد نفسك مضطرا لأن تبذل جهدا كبيرا لتتحكم في تصرفاتك، وأن تكون مثلا حسنا، خاصة بالنسبة إلينا، وأكثر حتى من الباقين".

يذكر أن اللاعب المغربي نزل ضيفا على إذاعة "راديو مونت كارلو"، خلال الأسبوع الماضي، والتقى بالإعلامي دانييل ريولو، الذي لم يتردد في تقديم اعتذاراته بسبب التصريحات التي أساء من خلالها للاعب يونس بلهندة.

عن موقع العربي الجديد

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+