jeudi 25 avril 2024 16:55

revue

CCME - Filtrer les éléments par date : vendredi, 21 avril 2017
vendredi, 21 avril 2017 10:00

2017-04-21

بريطانيا: وعود باستقبال أقل من 100 ألف مهاجر سنويا

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس الخميس إنها تعتزم الالتزام بوعدها خفض العدد الصافي للمهاجرين الذين ستستقبلهم بريطانيا سنويا إلى أقل من 100 ألف وذلك في الوقت الذي يضع فيه حزبها المحافظون الحاكم برنامجه السياسي لانتخابات مبكرة في شهر يونيو. وسبق أن أيدت ماي تعهدا من سلفها ديفيد كاميرون لخفض الرقم إلى عشرات الآلاف لكن ترددت توقعات في الصحف البريطانية بأن المحافظين قد لا يدرجون هذا الوعد في برنامجهم الانتخابي. ودائما ما كان العدد الصافي للمهاجرين في حدود ثلاثة أضعاف العدد الذي تستهدفه الحكومة وأشارت أحدث الأرقام في فبراير إلى أنه بلغ 273 ألفا.

(وكالة المغرب العربي للأنباء)

لوبن تتشدد ضد المهاجرين في خطابها قبل الرئاسيات الفرنسية

قبل أربعة أيام من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية في فرنسا، شددت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن المتراجعة بصورة طفيفة في استطلاعات الرأي، خطابها الأمني والمعادي للهجرة، غداة إعلان إحباط مخطط لتنفيذ اعتداء جهادي في هذا البلد.

وبعدما توقعت كل استطلاعات الرأي منذ أشهر أن تتأهل الى الدورة الثانية، فإن المرشحة المناهضة للهجرة واليورو شهدت في الأيام الاخيرة تراجعا في استطلاعات الرأي على غرار الوسطي الموالي لأوروبا إيمانويل ماكرون، وباتت نوايا التصويت بالنسبة إلى الاثنين بحدود 23 في المئة.

وقالت لوبن الأربعاء في مقابلة متلفزة قبل تجمع كبير في ميناء مرسيليا المتوسطي، وهي مدينة حساسة حيال قضايا الهجرة، أن "الفرنسيين يشعرون بان هويتهم وسيادتهم تنتزعان منهم"، كما صعدت لوبن (48 عاما) لهجتها منذ الاثنين عبر الدعوة إلى تعليق "الهجرة القانونية" مكررة عزمها على "وضع حد لاتفاقات شنغن" حول حرية تنقل الأفراد داخل الاتحاد الأوروبي.

(وكالة المغرب العربي للأنباء)

Espagne : plus 221.000 Marocains affiliés à la sécurité sociale à fin mars

Quelque 221.162 Marocains étaient affiliés à la sécurité sociale en Espagne à fin mars dernier, en hausse par rapport au mois de février (216.040), a indiqué, jeudi 20 avril 2017, le ministère espagnol de l'Emploi et de la sécurité sociale.        
Les Marocains continuent de figurer au premier rang des travailleurs étrangers extra-communautaires cotisant à la sécurité sociale en Espagne. Le nombre de Marocains établis légalement en Espagne, au 31 décembre 2015, était estimé à 766.622 personnes, selon les données de l'Observatoire permanent de l’Immigration (OPI).

(Aujourd’hui le Maroc)

L'accès à l’emploi des femmes migrantes, thème d'une journée de réflexion à Rabat

L’association Afrique culture Maroc et le Collectif des travailleurs migrants au Maroc organisent une journée de réflexion sur l’accès à l’emploi des femmes migrantes et particulièrement des travailleuses domestiques, le mercredi 26 avril 2017 à Rabat.

L’objectif de cette rencontre est de mener une réflexion sur l’accès à l’emploi des travailleuses domestiques migrantes et des femmes migrantes de façon générale en vue d’émettre des recommandations visant à améliorer leur condition, indique un communiqué des organisateurs.

(Maghreb Arabe Presse (MAP))

SG au JT de 2m: spécial programmation de la journée internationale des migrants

Actualités

Google+ Google+