مشاركة مغربية في فعاليات مهرجان سان سباستيان السينمائي الدولي

الإثنين, 15 غشت 2011

يشارك المغرب في مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي 2011 الذي سيقام خلال شهر شتنبر القادم بمدينة سان سباستيان ببلد الباسك (شمال إسبانيا)، ما بين 16 و24 شتنبر 2011.

وعلمت وكالة المغرب العربي للأنباء من منظمي المهرجان  أن الشريط السينمائي "فوق اللوح" للمخرجة المغربية ليلى الكيلاني سيتم عرضه في إطار فعاليات هذا المهرجان المنظم في طبعته التاسعة والخمسين.

وكانت لجنة التحكيم لقسم "سينما في حركة" المنظم في دورته السادسة في إطار مهرجان سان سباستيان السينمائي في طبعته سنة 2010 قد اختارت الشريط السينمائي المغربي "فوق اللوح" للمخرجة ليلى الكيلاني ضمن أربعة مشاريع سينمائية حظيت بدعم المهرجان.

ويتوخى قسم "سينما في حركة" دعم مشاريع الأفلام السينمائية المتميزة سواء في مراحل الإنتاج في مجال المونتاج والميكساج أو في مراحل ما بعد الإنتاج مثل التوزيع والدعاية وذلك بهدف تشجيع المشاريع السينمائية.

وأشارت مصادر الوكالة ذاتها إلى أن النسخة ال 59 من هذا المهرجان السينمائي التي ستفتتح بعرض فيلم "الدخلاء" للمخرج خوان كارلوس فريسانديللو ستتميز بتنظيم قسم خاص بأفلام الدراما السوداء التي تم إنتاجها بهوليوود ما بين سنتي 1990 و2010.

كما سيخصص المهرجان قسما آخر بعنوان "نظرة خاصة" يكرم من خلاله ذكرى المخرج الفرنسي جاكي ديمي (1931-1990) أحد أشهر مخرجي الأفلام الموسيقية.

يذكر أن المغرب كان قد شارك بجانب 14 بلدا في إطار المسابقة الرسمية لمهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي في طبعته الثامنة والخمسين بجانب كل من الولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا والصين وفرنسا والنرويج وبريطانيا والأرجنتين والسويد وإيطاليا والبرتغال واليابان.

15-08-2011

المصدر/ بتصرف عن وكالة المغرب العربي للأنباء



الصحافة والهجرة

Google+ Google+