دمشق- سفارة المغرب بدمشق تضع آلية لتقديم المساعدة للمغاربة المقيمين في سورية

الإثنين, 05 مارس 2012

وضعت سفارة المغرب بدمشق مجموعة من الإجراءات لتقديم المساعدة لأفراد الجالية المغربية المقيمة في سورية في ظل الأحداث الدامية التي تعرفها سورية منذ شهر مارس 2011.

وبحسب ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن مصدر في السفارة المغربية بدمشق، فإن الأخيرة قامت بتشكيل خلية استقبال داخل مقرها٬ مكلفة بربط الاتصال بأفراد الجالية والاستفسار عن أحوالهم وتقديم كافة أوجه المساعدة التي يحتاجون إليها، بالإضافة إلى رقم هاتفي خاص (00963934233179) يمكن أفراد الجالية المغربية بسورية من الاستفسار أو طلب المساعدة في كل الأوقات بما فيها أيام العطل والأعياد٬ بالإضافة إلى نشر إعلانات على الموقع الالكتروني للسفارة تتضمن أرقاما هاتفية ومعلومات مفيدة.

وذكر نفس المصدر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون وضعت بتنسيق مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج٬ آلية مالية رهن إشارة السفارة المغربية بدمشق قصد التكفل بمتابعة أحوال المواطنين المغاربة المقيمين في سورية.

وتتشكل الجالية المغربية المقيمة في سورية في غالبيتها من أفراد يمارسون التجارة (وهم يصنفون ضمن الفئة الأكثر تموجا) وبعض الأطر التقنية٬ ومواطنات متزوجات من سوريين ونحو عشرين طالبا وطالبة٬ بالإضافة إلى فلسطينيين يحملون الجنسية المغربية.

لزيارة موقع السفارة المغربية بدمشق إضغط هنا

5-03-2012

محمد الصيباري

الصحافة والهجرة

Google+ Google+