بروكسيل- بلجيكا تحتضن موسم "دابا المغرب" سنة 2013

الثلاثاء, 13 مارس 2012

تحتضن بلجيكا في الفترة ما بين 9 أكتوبر و31 يناير 2013 الموسم الثقافي "دابا المغرب" الذي يحتفي بغنى الإبداع الفني المغربي المعاصر٬ ويساهم في تطوير علاقات التواصل بين الفنانين.

وتم الكشف عن برنامج هذه التظاهرة الكبرى يوم الاثنين 12 مارس ببروكسيل، خلال ندوة صحفية بحضور وزيرة الثقافة لفدرالية والونيا-بروكسيل، فضيلة لعنان٬ وسفير المغرب في بلجيكا ولوكسمبورغ، سمير الدهر، والمدير العام للمكتبة الوطنية إدريس خروز٬ منسق البرنامج.

ويندرج هذا الحدث الذي تشرف على تنظيمه فدرالية والونيا - بروكسيل بتعاون مع العديد من الشركاء والقطاعات الوزارية المغربية، في إطار التعاون بين والونيا – بروكسيل والمغرب٬ وعلى الأخص في إطار برنامج "حوارات وحداثات".

وتهدف هذه التظاهرة إلى تسليط الضوء على الحداثة الثقافية والفنية في المغرب من خلال الإنصات إلى الإبداعات الصاعدة خصوصا ما يتعلق بالممارسات "المستقلة والمواطنة" وكذا الإبداع الفني والثقافي للبلجيكيين المنحدرين من أصول مغربية.

ويقترح المنظمون زهاء 60 مادة ثقافية بمشاركة 150 فنانا. وانصب الاهتمام على تخصصات كلاسيكية من قبيل الأدب والموسيقى والسينما٬ دون إغفال التعبيرات الحديثة من قبيل الرقص العصري.

13-03-2012

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

الصحافة والهجرة

Google+ Google+