الرباط- إحداث مركز الاتصال والتوجيه الإداري وبوابة الخدمات العمومية لتوجيه المواطنين بخصوص المساطر الإدارية

الخميس, 23 يونيو 2011
وضعت وزارة تحديث القطاعات العامة رهن إشارة المواطنين مركز الاتصال والتوجيه الإداري وبوابة الخدمات العمومية, قصد إخبارهم وتوجيههم بخصوص المساطر والإجراءات الإدارية الأكثر تداولا.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الأربعاء, أن هذا المركز سيتولى الإجابة على أسئلة المواطنين التي تهم المساطر الإدارية (البطاقة الوطنية للتعريف، الحالة المدنية، وجواز السفر، والشواهد الإدارية)، والتحفيظ العقاري ورخص السكن والأسرة والجنسية والنقل (رخصة السياقة والبطاقة الرمادية) والجمارك (الإعفاءات والتسهيلات الجمركية لفائدة الأشخاص الذاتيين).

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن الاتصال بهذا المركز عبر الرقم الاقتصادي (0802003737) من الاثنين إلى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال, موضحا أنه تحتسب تكلفة المكالمة من داخل المغرب بثمن مكالمة محلية حسب تسعيرة شركة الاتصال.

كما يمكن الاتصال بهذا المركز من خارج المملكة على الرقم(0021237679906).

تكميلا منه لما يؤمنه مركز الاتصال من معلومات, يضيف البلاغ, فإنه بإمكان المواطن الولوج من خلال بوابة الخدمات العمومية  بالعربية أوالفرنسية إلى فضاءات إخبارية أوسع تهم أزيد من 600 مسطرة إدارية، كما يمكنهم طرح تساؤلاتهم باستعمال البريد الإلكتروني انطلاقا من الركن المعد لهذا الغرض بنفس البوابة الإلكترونية.
23-06-2011
المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء
«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+