بوينس أيرس- توشيح سفير المغرب ببوينس آيرس بأسمى وسام أرجنتيني بمناسبة انتهاء مهامه

الثلاثاء, 13 شتنبر 2011
وشح اليوم الاثنين سفير المغرب ببوينس آيرس، العربي رفوح بوسام "ليبرتادور سان مارتان" من درجة الصليب الأكبر، أسمى وسام تمنحه الدولة الأرجنتينية، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه بهذا البلد.

وتسلم السفير المغربي هذا الوسام من نائب وزير الشؤون الخارجية الأرجنتيني ألبيرتو دالوتو خلال حفل حضره عدد من المسؤولين بالوزارة، وتميز بحضور قوي للدبلوماسيين العرب والأفارقة والأجانب المعتمدين بالعاصمة الأرجنتينية، والسياسيين وأصدقاء المملكة بالأرجنتين.

وأبرز دالوتو في كلمة بهذه المناسبة المساهمة "المتميزة" للدبلوماسية المغربية في تقوية وتعزيز العلاقات بين المغرب والأرجنتين التي عرفت قفزة نوعية في السنوات الأخيرة على جميع المستويات.

وأشار في هذا الصدد إلى "تعدد" الاتصالات والمشاورات السياسية بين البلدين في السنوات الأخيرة وتطور العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، معربا عن أمله في تعميق هذا المسلسل أكثرلما فيه مصلحة البلدين.

وأوضح من جهة أخرى أن الحكومة الأرجنتينية "تسجل باهتمام وارتياح كبيرين" إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في "ترسيخ مسلسل الانفتاح الديمقراطي والإصلاحات" في البلاد، مبرزا الإصلاحات الأخيرة التي أطلقها جلالة الملك، خاصة الدستور الجديد الذي حظي بموافقة "الغالبية العظمى" من المغاربة في يوليوز الماضي.

من جهته أعرب رفوح عن عميق شكره للرئيسة الأرجنتينية كريستينا دو كريشنر، على توشيحه بهذا الوسام، الذي يعد رسالة إشادة قوية واحترام وتقدير تجاه المملكة.

وذكر بأن العلاقات بين البلدين عرفت تطورا نوعيا في السنوات الأخيرة، بفضل الإرادة السياسية المشتركة على أعلى مستوى، والعمل المتواصل الذي يقوم به مختلف الفاعلين بالبلدين، سواء في القطاع العام أو الخاص.

وأشار إلى التبادل "المكثف" للزيارات الثنائية على أعلى مستوى، والتي مكنت من تعزيز الحوار السياسي البناء بين حكومتي البلدين والذي هم مختلف المجالات التي تحظى باهتمام مشترك.

13-09-2011

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

«آذار 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
Google+ Google+