نيودلهي- مغربي مرشح لتدريب المنتخب الهندي لكرة القدم

الجمعة, 23 شتنبر 2011
أكدت مصادر إعلامية محلية يوم الخميس أن الإطار المغربي كريم بنشريفة أضحى أبرز المرشحين لتولي تدريب المنتخب الهندي لكرة القدم في ظل استمرار الخلافات بين الاتحاد الهندي للعبة والناخب الحالي حول مدة العقد بين الجانبين.

وقال كوشال داس الكاتب العام للاتحاد الهندي لكرة القدم في تصريح للوكالة الهندية الآسيوية للأنباء أن هناك خلافات بين الاتحاد والمدرب الحالي المؤقت للمنتخب أرماندو كولاكو الذي يطالب بتوقيع عقد مدته خمس سنوات .

وأضاف كوشال أنه لم يسبق للاتحاد أن وقع عقدا بهذه المدة ، مشيرا إلى أن المدرب المغربي كريم بنشريفة ، المدرب الحالي لفريق "سالغاوكار" الهندي ، يبقى أبرز المرشحين للإشراف على النخبة الهندية.

من جانبه ، أكد بنشريفة في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء بنيودلهي وجود اتصالات بهذا الشأن مع الاتحاد الهندي لكرة القدم ، معربا عن استعداده لتدريب المنتخب الهندي الذي أقصي مؤخرا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم من طرف نظيره الإماراتي.

وقال في هذا الصدد إن "تدريب أي منتخب وطني يعد تشريفا وتتويجا لمساري الرياضي " ،مضيفا أن "القرار النهائي يبقى ، مع ذلك ، بيد فريقه سالغاوكار الذي يربطه معه عقد لمدة سنتين".

وكان بنشريفة، المدرب الأسبق للمنتخب النسوي المغربي لكرة القدم، قد فاز العام الماضي رفقة فريقه "سالغاوكار" بلقب البطولة الاحترافية الهندية لكرة القدم.

ويعد لقب البطولة هذا الأول الذي يحرزه بنشريفة مع فريق هندي ، علما بأنه فاز بثلاثة كؤوس مع فريق "موهان باغان" ، أحد أعرق الأندية والأكثر شعبية في شبه القارة ، وشارك معه بداية العام الماضي في كأس الكؤوس الآسيوية.

كما حاز هذه السنة على جائزة أحسن مدرب التي تمنحها كل من جمعية اللاعبين المحترفين والاتحاد الهندي لكرة القدم.

23-09-2011

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

«فبراير 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
26272829   
Google+ Google+